آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/05‏/2013

تهم "فساد" تلاحق مديرة صندوق النقد الدولي

باريس، فرنسا (CNN)-- وصفت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، قرار القضاء الفرنسي باعتبارها "شاهد يحظى بمساعدة محام"، في القضية التي تواجه فيها وزيرة الاقتصاد الفرنسية السابقة، ومسؤولون آخرون، اتهامات بالتورط في جرائم فساد مالي، بأنه "ليس مفاجئاً" بالنسبة إليها.

ومثلت لاغارد أمام جلسة استماع مطولة، استمرت ليومين متتاليين، أمام محكمة الجمهورية للعدل، في العاصمة الفرنسية باريس، وهي هيئة قضائية خاصة تنظر في اتهامات الفساد المالي والإداري الموجهة للوزراء وكبار المسؤولين، سواء السابقين أو الحاليين، في الحكومة الفرنسية.

وتنظر المحكمة في وجود دور محتمل للاغارد، في قرار اللجوء إلى تحيكم خاص لحسم النزاع بين رجل الأعمال برنار تابي، وبنك "كريدي ليوني"، حول بيع الأول حصته في شركة "أديداس" للملابس الرياضية، إلى البنك.

وجددت مديرة صندوق النقد الدولي تأكيدها على عدم تورطها في أية أعمال غير شرعية، وقالت: "استطعت، خلال هذه الإجراءات، تقديم المعلومات التي تثبت أن تصرفاتي كانت دائماً تصب في مصلحة البلاد، وبموجب القانون."

وبحسب القانون الفرنسي فإن وضع "شاهد يحظى بمساعدة محام"، هو وضع وسيط بين الشاهد والمتهم.

وشغلت لاغارد، البالغة من العمر 57 عاماً، منصب وزيرة المالية لمدة أربعة أعوام، في عهد الرئيس السابق، نيكولا ساركوزي، قبل توليها منصب مديرة الصندوق الدولي، في يونيو/ حزيران 2011، خلفا لدومينيك ستروس- كان، الذي كان قد استقال من إدارة الصندوق على خلفية "فضيحة جنسية."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى