آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/05‏/2013

الأسواني: حملة "تمرد" هي الحل.. ومشروع أقيلم قناة السويس "كارثة"

 

قال الكاتب الروائى، علاء الأسواني، إن فكرة حملة تمرد، فكرة عظمية، تطالب بانتخابات رئاسية مبكرة، من خلال حملة منظمة قادرة علي تحريك الشارع، وأن الأزمات الحادة سببه الدستور المشوه، الذى وضعوه لضمان بقاء مرسي، لأنهم يعلمون أنه لن يستطيع اكتمال دورته.

وأكد "الأسواني" فى ندوته بأتيلية الإسكندرية، أن مجلس الشوري باطل، وتحصينه باطل، وتغيير الصفة التي حدثت في تعديل قانون الشوري، تنسف أي سلطه وأي انتخابات، وهو برلمان غير شرعي، مؤكدا علي أن تمرد هي الإجابة الصحيحة، ردا علي ما يفعله النظام، مشيرا إلى أن بعض السياسيين تروا في دعم الحملة، طمعا في دخوا الربلمان، أومنصب وزار ، أو رئاسة الوزراء.

ووصف "الأسواني" مشروع أقليم قناة السويس بالكارثة، لأنه يقتطع جزء هام من أرض مصر لصالح فئه معينة، وفصيل واحد هو جماعة الإخوان المسلمين، مشددا على أن المشروع هو تمكين استبدادي، والإخوان لديهم مشروع خاص يسيرون فيه، ووضح هذا أيضا في قانون السلطة القضائية، والدستور، مشيرا إلي مقال المستشار طارق البشري، الذي تحدث عن المشروع، مؤكدا علي أنه خطر كبير.

وأضاف "الأسوانى" أن مرسي وجماعته تسارع بأنجاز مشروعاتها، قبل أن تفقد تأييدها، وهاجم النائب العام، علي تقديمه طعون متأخرة في القضايا الخاصة بالنظام السابق.

يذكر أن شباب تمرد جمعوا توقيعات، أثناء انعقاد الندوة، ووقع مثقفو المدينة والحاضرين علي الاستمارات.

 

الأسواني: حملة "تمرد" هي الحل.. ومشروع أقيلم قناة السويس "كارثة"
alaa
Thu, 16 May 2013 20:22:33 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى