آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/05‏/2013

نواب بـ«الشورى» يرتدون أوشحة سوداء اعتراضًا على مناقشة تعديل «السلطة القضائية»

 

ارتدى عدد من نواب مجلس الشورى، السبت، أوشحة سوداء كتب عليها: «إجراء باطل لقانون باطل»، اعتراضًا على مناقشة لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية للاقتراحات المقدمة لتعديل قانون السلطة القضائية.

ويناقش مجلس الشورى، برئاسة الدكتور أحمد فهمي، الاقتراحات الثلاثة المقدمة من أحزاب الوسط والحرية والعدالة والبناء والتنمية بشأن مشاريع قوانين لتعديل قانون السلطة القضائية.

وشهد مجلس الشورى، الثلاثاء قبل الماضي، صخبًا شديدًا ومشادات بين نواب المجلس من جميع الأطياف السياسية من جهة، ونواب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، وحزب الوسط، من جهة أخرى، بسبب الطلب الذى تقدم به 26 نائبًا، معظمهم من الحرية والعدالة، لاستعجال مناقشة مشروع قانون السلطة القضائية وإدراجه على جدول أعمال المجلس.

وقال عبد الله بدران، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، أحد معارضي الطلب، إن الدستور ينص فى المادة 169 على أن تقوم كل هيئة قضائية على شؤونها، ويؤخذ رأيها فى مشروعات القوانين المتعلقة بها. وأضاف: «هذا الأمر لا يسير مع المواءمة الظرفية، خاصة أن المجتمع يحتاج إلى الاستقرار بين المؤسسات».

وفى أول رد فعل من جانب نادي قضاة مصر، قال المستشار أحمد الزند، رئيس النادى، إن ما أقدم عليه مجلس الشورى، خطوة تصعيدية لا مبرر لها، وتفريغ لمؤتمر العدالة من مضمونه، مشيرًا إلى أن الشعب المصري هو الحكم الآن على من يزيد حالة الاحتقان في المجتمع.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

نواب بـ«الشورى» يرتدون أوشحة سوداء اعتراضًا على مناقشة تعديل «السلطة القضائية»
معتز نادي
Sat, 25 May 2013 12:54:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى