آخر المواضيع

14‏/05‏/2013

صباحى يشيد بـ«تمرد».. ويصف مرسى بـ«الحاكم الجائر»..و يؤكد :تنمية قناة السويس كارثة


أكد حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، عدم وجود أى تناقض بين تنظيم الاعتصامات والعصيان المدنى، وبين الاشتراك فى الانتخابات ودخول البرلمان، وقال: «هما خطان متوازيان لا خلاف بينهما كما يعتقد بعض الشباب، وخوض الانتخابات قرار ديمقراطى أكبر من أى حزب».
وأضاف خلال مؤتمر لتدشين حزب الكرامة أمانة القاهرة بقاعة الأزهر للمؤتمرات، ظهر أمس، «نحن أمام سلطة ليس لديها رؤية للعدالة الاجتماعية، فالحاكم الذى يقذف متظاهرين ويقتل فى عهده أكثر من 70 شهيدا، ويعود فى حكمه زوار الفجر، ويتم تلفيق اتهامات للنشطاء السياسيين، هو حاكم جائر، والسلطة طريقها مغلق، والشعب سيقف ضدهم ليعيدهم لوضعهم الطبيعى».
وأوضح حمدين أن عبدالناصر عبر عن أدق أمانى هذا الشعب، بمقولته «هناك جيل على موعد مع القدر»، وهذا ما ثبت هذه الأيام، وتابع: «هذا الجيل قدر له أن يبادر بثورة 25 يناير، وكتب عليه استكمال أهداف الثورة التى لم تكتمل بعد، والطريق الوحيد أمامنا هو استخدام السلمية، والاعتماد على أبناء الشعب الأحرار، وهذا ما حدث بالفعل واستطعنا من خلاله أن نقضى على التوريث».
وأكد مؤسس التيار الشعبى حاجتنا إلى تنمية هائلة، تتوزع ثمارها على الشعب بشروط الحرية والكرامة الانسانية بجانب، وشروط حكومية وسياسية، لتحفظ عدم السماح بالرضوخ للقرار الأجنبى»، مضيفا: «حز ب الكرامة يبنى قواعده الديمقراطية وهناك روح سارية تربط الأعضاء باعتبارهم أسرة واحدة».
وقال إن كافة الأحزاب بالجبهة تتجه لإنشاء مشروع بديل لتنمية قناة السويس، وليس هناك خلاف على التنمية ولكن الخلاف على محاولة اقتطاع هذا الجزء من أرض مصر، ومشروع القانون الذى يناقش يستثنى المراقبة على قناة السويس.
وأشاد صباحى خلال المؤتمر بحملة تمرد قائلا: «لا إلزام قانونى عليها فهى تبحث عن لقاء مباشر مع الجمهور، وهذا ما نفتقده وأدعو الجميع للمشاركة فى هذه الحملة».
صباحى يشيد بـ«تمرد».. ويصف مرسى بـ«الحاكم الجائر»..و يؤكد :تنمية قناة السويس كارثة
قسم الأخبار
Tue, 14 May 2013 08:57:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى