آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/05‏/2013

الإذاعة البرازيلية: زيارة مرسي هدفها التعرف على برامج تقليل الفقر والجوع

 

قالت الإذاعة البرازيلية، إن زيارة الرئيس محمد مرسي للبرازيل هدفها التعرف على البرامج التي ساعدت على التقليل من الفقر والجوع في البرازيل، بالإضافة إلى التعرف على المشروعات التي يمكن أن توفر فرص عمل، وتزيد الدخل لمواطني بلده.

وأكد تقرير الإذاعة البرازيلية أن مصر تعتبر أكثر الدول العربية سكاناً، وأن حوالي 60% من السكان هم من الشباب الذي يعاني من البطالة، وأوضح التقرير أن البرازيل تعتبر آخر محطة في الجولات التي قام بها الرئيس مرسي للدول الأعضاء في مجموعة البريكس، التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، وأن مرسي سيتعين عليه خلال زيارته للبرازيل أن يدافع عن مصلحة مصر في الانضمام لهذه المجموعة.

ونقل الموقع الإلكتروني للإذاعة عن سكرتير عام وزارة الخارجية البرازيلية، السفير باولو كورديرو، قوله إن مرسي جاء إلى البرازيل لأنه مهتم أساساً بالبرامج الاجتماعية الجديدة التي يمكن أن تساعد على تحسين نوعية الحياة في مصر.

وأوضح «كورديرو» أن الرئيس مرسي كان قد تحدث في الشأن السابق مع الرئيسة البرازيلية دايلما روسيف، خلال لقائهما في نيويورك العام الماضي.

يشار إلى أن الرئيس مرسي، وصل فجر الأربعاء، إلى العاصمة البرازيلية «برازيليا»، في مستهل زيارته للبرازيل التي تستغرق 3 أيام، يلتقي خلالها مع نظيرته البرازيلية، وسيلقي كلمة أمام منتدى الأعمال المصري البرازيلي، ويلتقي أعضاء الجالية المصرية في مدينة «ساو باولو» للإطلاع على مشاكل الجالية والاستماع لرؤيتهم ومناقشة شؤون الوطن معهم.

ويرافق الرئيس مرسي في الزيارة وفداً يضم وزير الخارجية محمد كامل عمرو، والدكتور عصام الحداد، مساعد الرئيس للشؤون الخارجية والتعاون الدولي، والدكتورة باكينام الشرقاوي، مساعد الرئيس للشؤون السياسية، والدكتور أيمن علي، مستشار الرئيس لشؤون المصريين بالخارج.

ومن المقرر أن تجرى مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس مرسي في القصر الرئاسي للبرازيل، صباح الأربعاء، قبل جلسة المحادثات الرسمية مع الرئيسة ديلما روسيف.

 

الإذاعة البرازيلية: زيارة مرسي هدفها التعرف على برامج تقليل الفقر والجوع
أ.ش.أ
Wed, 08 May 2013 05:44:16 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى