آخر المواضيع

آخر الأخبار

30‏/05‏/2013

مرسي يبحث قضية مشروع ” سد النهضة ” مع وزيري الخارجية والري

 

عَقَدَ الرئيس محمد مرسى  ظهر اليوم اجتماعاً بقصر الاتحادية مع محمد كامل عمرو وزير الخارجية، والدكتورعصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للشؤون الخارجية والتعاون الدولي، والدكتور محمد بهاء الدين وزير الري والموارد المائية، وبحضور السفير على الحفني نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، حيث تم بحث قضية مشروع سد النهضة الإثيوبي من مُختلف جوانبه السياسية والفنية، ومُناقشة التصورات الخاصة بكيفية التعامُل معه، لارتباطه بشكل وثيق بالأمن القومي المصري ، وذلك فى في إطار مُتابعة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية لملف الأمن المائي المصري .

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية اليوم إن قضيةُ الأمن المائي هي قضيةٌ مصيرية، وكما لا تقبل الدولة إلا أن تتعاملَ مع تلك القضية بكل جديةٍ وحزم، فإنها لا تقبل أيضاً أن يكونَ موقفها الوطني محل مُزايدةٍ من أي طرف.

وأضاف البيان ان مِصر في الوقت الذي لا تسمح فيه بالمساس بمصالحها المائية ولا تقبل بأي مشروع من شأنه تهديد هذه المصالح، فإنها لا تُعارض التنميةَ في إثيوبيا أو في أيٍ من سائر الدول الأفريقية.

وتابع البيان ، ان الرئيس منذ توليه مهام منصبه حريص على إحياء التواصل وتعزيز التشاور والتعاون مع كل الدول الأفريقية، وخاصةً دول حوض النيل، لتوحيد المواقف إزاء ملف المياه، استناداً لمبدأ “المنفعة للجميع”، والتزام كل طرف بمبدأ عدم الإضرار بمصلحة الطرف الآخر، وذلك لارتباط دول الحوض بمصير مُشترك.

أ ش أ 

مرسي يبحث قضية مشروع ” سد النهضة ” مع وزيري الخارجية والري
هاجر محمود
Thu, 30 May 2013 16:36:22 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى