آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/05‏/2013

ناشطة تونسية تعرض صورها عارية للمرة الثانية

 

 

قامت أمينة تايلر  الفتاة التونسية التي تنشط ضمن مجموعة فيمن للمحتجات بالصدور العارية بنشر صورها عارية الصدر بمنطقة الصدرمتحدية قطاعًا واسعًا من التونسيين المحافظين.

وهذه ثاني مرة خلال شهرين تنشر هذه الفتاة صورا لها من هذه النوعية للدفاع عما تعتبره حريتها الشخصية. وتظهر الفتاة في الصورة وقد كتبت على جسدها “لا مزيد من الدروس”.

وقد أثارت الصورة الأولى التي نشرتها أمينة على حسابها الشخصي بالفيسبوك منذ شهرين جدلا واسعا في صفوف التونسيين الذين لم يتعودوا رؤية تونسيات يتجاهرن بنشر صورهن عاريات.

يأتي ذلك وسط صراع بين الشق الليبرالي الذي هيمن على تونس لعقود والشق الاسلامي الذي زاد نفوده في تونس منذ الاطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي قبل عامين.

وبعد نشر الصورة الأولى اختفت امينة عن الانظار مما دفع بعض المنظمات في الخارج الى التحذير من امكانية تعرضها لاعتداء من متشددين إسلاميين.

ظهورها الجديد اثار الجدل مرة أخرى حيث قال البعض ان هذا شكل من الاحتجاج على سعي الاسلاميين لتغيير نمط المجتمع التونسي بينما رفضت فئات واسعة هذا التعري ووصفته بأنه تدن اخلاقي. وقالت نساء ان أمينة لا تمثل المرأة التونسية وبأن صورها تثير سخرية المرأة العربية والمسلمة. ‭‭‭ ‬‬‬

وكانت منظمة فيمن للمحتجات بالصدور العارية أعلنت سعيها لفتح فرع لها في تونس الأمر الذي رفضته وزيرة المرأة التونسية سهام بادي ونددت به قائلة إنها ستعمل على مواجهته ومنعه قانونيا لأنه يتنافى مع الدين الإسلامي والتقاليد التونسية.

وكانت المنظمة‭‭‭ ‬‬‬قالت في بيان سابق إن “الربيع العربي بشمال إفريقيا تحول إلى شتاء قارس مع تصاعد دعوات تطبيق الشريعة من قبل الإسلاميين” مشيرة إلى أن المرأة باتت مهددة بالعنف والتعذيب والاغتصاب.

ناشطة تونسية تعرض صورها عارية للمرة الثانية
أحمد عبد الفتاح
Fri, 03 May 2013 14:34:38 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى