آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/05‏/2013

"العفو الدولية" تطالب بالإفراج فورا عن أحمد دومة ودون شروط

 

نشر وفد منظمة العفو الدولية "أمنستى" فى مصر تقريرا على الموقع الإلكترونى للمنظمة عن محاكمة الناشط السياسى أحمد دومة بتهمة إهانة الرئيس.
وقال الوفد فى تقريره إن لمن العار أن حكومة جاءت إلى السلطة بطريقة ديمقراطية أن تستخدم نفس الأساليب القديمة لإسكات معارضيها.
ودعت المنظمة إلى القطيعة مع الماضى مطالبة السلطات المصرية بالإفراج فورا دون قيد أو شرط عن أحمد دومة واتخاذ الخطوات اللازمة لإلغاء جميع التشريعات الخانقة لحرية التعبير.
وتحدث التقرير عن وجود نشطاء المعارضة والمحامين الحقوقيين والأصدقاء والمؤيدين الذين تجمعوا أمام المحكمة للتعبير عن تضامنهم مع دومة وستة آخرين، قاموا بالاستئناف ضد إدانتهم بالانخراط فى العنف بعد الاحتجاجات التى وقعت أمام نفس المحكمة فى 30 أبريل الماضى.
وقال وفد المنظمة إن وجود والد أحد شهداء جمعة الغضب، وهو سيد إبراهيم عبد اللطيف، والذى قتل ابنه محمد فى 28 يناير 2011، كان مؤثرا بشكل خاص، وصرح والد الشهيد للمنظمة أنه لا يستطيع أن يصدق أن هؤلاء الذين يرى أنهم مسئولون عن قتل نجله ومتظاهرين آخرين تم إطلاق سراحهم بعد تبرئتهم فى حين أن الثوار خلف القضبان. وتوقع أن تستمر الاحتجاجات حتى تحقق ثورة يناير أهدافها، وهى الحرية والعدالة والكرامة الاجتماعية.
وأوضحت المنظمة أنها طالما طالبت على مدار سنوات بتعديل القانون الذى يجرم أنشطة لا تتجاوز التعبير السلمى عن حرية التعبير. وخلال حكم الرئيس السابق حسنى مبارك، كانت المواد الغامضة والفضفاضة فى قوانين العقوبات والصحافة تستخدم لمعاقبة المعارضين وردعهم.

"العفو الدولية" تطالب بالإفراج فورا عن أحمد دومة ودون شروط
Wed, 15 May 2013 09:43:02 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى