آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/05‏/2013

مليونية حاشدة بعنوان جمعة ” نصرة القدس ” بالجامع الأزهر في القاهرة

 

مليونية غاضبة في القاهرة نصرةً للقدس

نظمت اللجان العاملة للقدس أمس، مليونية حاشدة بعنوان جمعة “نصرة القدس” بالجامع الأزهر، رفضا للعدوان الإسرائيلي على الأقصى، والاستهداف لسوريا.

وكانت اللجان العاملة للقدس وفلسطين قد دعت للتظاهر في مساجد القاهرة والمحافظات، ردا على التحركات الإسرائيلية المشبوهة في محيط المسجد الأقصى، فضلا عن اعتقال مفتي القدس وعدد من العلماء والمرابطين.

وهتفت الجماهير المحتشدة في الأزهر ضد “إسرائيل” (يا أقصانا مش هنسيبهم حتى لو مليون أمريكي ساندهم.. يا أقصانا يا حبيب هنهدلهم تل أبيب.. (إسرائيل) مش عايزة كلام وكفاية جري ورا السلام).

وقال أمين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة، د. محمد البلتاجى إن فلسطين ستبقى قضية الأمة العربية والإسلامية، لأنها قضية العرب المركزية، ما دفع المشاركين للهتاف “ع القدس رايحين شهداء بالملايين”.

وفيما شدد “البلتاجي” على أن “المصريين لن ينسوا إخوانهم في سوريا”، دعا أبناء الأمة للانتفاض دفاعا عن مسرى الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وتوصيل رسالة للاحتلال أن قضية القدس والأقصى لا تخص الفلسطينيين وحدهم بل هي قضية مليار ونصف المليار مسلم.

وأوضح أن من يظن أن الأمة العربية- الإسلامية مشغولة بقضاياها الداخلية فهو واهم.. كلنا أمة واحدة ولن نتراجع مطلقا عن نصرة إخوتنا في فلسطين وسوريا وبنجلاديش وبورما “ونطالب الرئيس والحكومة أن يكونوا مستعدين لمواجهة العدو.. نحن جسد واحد إذا اشتكى منه عضو تداعت له سائر الأعضاء بالسهر والحمى”.

وشدد “البلتاجي” على أن الأمة تدرك أن معركتها الحقيقية هي تحرير القدس “مسرى النبي”، وأن المسجد الأقصى هو مقياس حرارة الإيمان، ونقول لإخوتنا اصبروا وصابرو فإن الله ناصركم.

ووصل “البلتاجى”، بصحبة القيادي في حماس، منير سعيد، عضو المكتب السياسي للحركة، في ساعة مبكرة من صباح الجمعة للجامع الأزهر للمشاركة في التظاهرات.

وقاد “البلتاجى” تظاهرة ضمت المئات الذين رددوا هتافات “هنرددها جيل ورا جيل، تسقط تسقط (إسرائيل).. النهاردة يوم الأرض، يا صهيوني يا منحط”.

وقال المهندس منير سعيد، إن المليونية التي شهدها الأزهر تؤكد أن الشعوب العربية لم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية، وشدد على أن الانشغال بالمشكلات العربية الداخلية، لا يتعارض مع الوقوف بجانب الفلسطينيين ونصرة القدس في محنتها، داعيا إلى توحيد الصفوف وتجميع الطاقات لمواجهة المخططات الصهيونية، لاسيما المساعي لتقسيم الأقصى وتهويد فلسطين.

وفيما تحدث على هامش التظاهرة منسق شباب الثورة، أيمن عامر، والمتحدث باسم دعاة الأزهر، الشيخ على طه، فقد أكد مدير لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب، د. جمال عبد السلام، أن هذه المليونية المركزية التي شاركت فيها العديد من الرموز السياسية والدينية، هي مجرد خطوة لكشف جرائم الاحتلال التي يعاني منها المسلمون والمسيحيون الفلسطينيون على السواء، حيث جرى منع المسيحيين من الوصول إلى كنيسة القيامة للاحتفال بعيد الفصح مما يؤكد أن عنصرية الاحتلال تطال الجميع.

وباسم اتحاد الأطباء العرب أدان “عبد السلام” عمليات الاقتحام التي قام بها عشرات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى الثلاثاء الماضي وسط حماية كاملة من سلطات الاحتلال ، ضمن أسبوع الاحتفالات الإسرائيلية بما يزعمون أنه ذكرى “توحيد القدس”.

وكان خطيب الأزهر، د. محمد مختار المهدى، الرئيس العام للجمعية الشرعية، قد أكد ضرورة نصرة المسلمين بالمسجد الأقصى والدفاع عنهم وحماية الأراضي المقدسة “باعتباره واجبا شرعيا”، مطالبا المسلمين بوحدة الصف وتوحيد كلمتهم لـ”مواجهة عدوهم المشترك وتحرير المسجد الأقصى”، كما نبه إلى ضرورة تحلى المسلمين بالحكمة العمل والإنتاج من أجل مواجهة العدو والتغلب عليه.

وتصدرت جماعة الإخوان وحزب الوطن برئاسة الدكتور عماد عبد الغفور، القوى والأحزاب الإسلامية المشاركة في تنظيم جمعة نصرة القدس، ردا على انتقادات المعارضة للجماعة وجناحها السياسى (حزب الحرية والعدالة) بالتخاذل في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، لكن المتحدث الرسمي باسم الجماعة، د. ياسر محرز قال إن التظاهرة الحاشدة التي نظمتها اللجان العاملة للقدس هي “رسالة للكيان الإسرائيلي مفادها أن الشعوب العربية سوف تظل تعتبر فلسطين والقدس قضيتها الأولى، وأن الهموم السياسية والاقتصادية والاضطرابات التي تواجه أنظمة الربيع العربي لن تلهيها عن هذه القدس”.

وأشعل المشاركون النيران في العلم الإسرائيلي، ورفعوا الأعلام المصرية والفلسطينية والسعودية والسورية والمصاحف. يأتي ذلك فيما طالب السفير الفلسطينى بالقاهرة، بركات الفرا، بعقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى السفراء والمندوبين الدائمين اليوم السبت لبحث تصاعد وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة، واستباحتها ومنع حرية العبادة فيها”.

مليونية حاشدة بعنوان جمعة ” نصرة القدس ” بالجامع الأزهر في القاهرة رفضا للعدوان الإسرائيلي على الأقصى والاستهداف لسوريا
Shahd
Sat, 11 May 2013 09:11:47 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى