آخر المواضيع

آخر الأخبار

30‏/05‏/2013

رئيسة دار الأوبرا السابقة: سأقاضي وزير الثقافة على قرار إقالتي

 

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية المقالة، إنها ستقاضي وزير الثقافة علاء عبد العزيز بصفته وشخصه ضد قرار إقالتها.

وأوضحت «عبد الدايم»، في حوارها لبرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن وزير الثقافة لا علاقة له بالفن ولا يعرف القامات الثقافية، والوزارة تدار من خلال الشلل وجلسات المقاهي».

وأضافت «عبد الدايم» أن الوزير دخل الوزارة بـ«عدوانية شديدة» ضد المثقفين، وأنه في لقائه الأول مع القيادات تعامل بشكل «فاتر».

وتابعت: «خرجت من دار الأوبرا بشكل مشرف أصبح وساماً على صدري، والمشكلة الآن في الهوية المصرية، ولن نقبل أن يأتي من يمحو تاريخنا وثقافتنا».

كان أكثر من 4 آلاف فنان وعامل بدار الأوبرا، إضافة إلى عدد من الفنانين التشكيليين، أعلنوا الاعتصام لحين الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في إقالة الدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة .

وأعلن المعتصمون، خلال حفل ختام عروض أوبرا عايدة الذي أقيم، مساء الثلاثاء، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا، تعليق جميع العروض الفنية، كما أعلن مديرو الفرق الفنية بالأوبرا توقف أنشطتهم، لحين الاستجابة لمطلبهم بإقالة الوزير.

 

رئيسة دار الأوبرا السابقة: سأقاضي وزير الثقافة على قرار إقالتي
بسام رمضان
Wed, 29 May 2013 21:26:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى