آخر المواضيع

20‏/05‏/2013

بالصور .. والد العريف إبراهيم المختطف بسيناء لـ"حقوق": ابني فداء الوطن.. والرئيس ينتمى للخاطفين "هم منه وهو منهم"

 

نواب "الشورى" الإخوان بسيناء يعلمون أماكن الخاطفين.. والرئيس مشارك فى الجريمة

صبحى: "عاوز ابنى حيًا أو شهيدًا".. وأطالب القوات المسلحة بالضرب بيد من حديد

 

على بعد بضع كيلومترات من مدينة الباجور، خيم الحزن والأسى على جميع أهالى قرية "سبك الضحاك"، موطن العريف إبراهيم صبحي إبراهيم 21 سنة، أحد الجنود المختطفين فى سيناء.

حاورت "شبكة حقوق الإخبارية" والد الجندى المختطف، الحاج صبحى، عقب عودته من سيناء بحثًا عن نجله، هاجم بضراوة رئيس الجمهورية قائلًا:" مرسى ينتمى للخاطفين، هو منهم، وهم منه، ومشترك معهم فى الجريمة، ويتحمل المسئولية كاملة، والدليل أنه خايف على الخاطفين، ولم يعط الضوء الأخضر للقوات المسلحة، لتحرير الجنود".

وأشار والد الجندى المختطف إلى أن الحل فى يد أعضاء مجلس الشورى الإخوان فى سيناء، مؤكدًا أنهم يعلمون أماكن الخاطفين، متمنيًا أن يختطف أحد أبناء الرئيس مرسى، أو قيادي بجماعة الإخوان ليشعروا بما يشعر به أهالى المختطفين، لافتًا أنه خلال 24 ساعة سيستعيد الإخوان ما خطف منهم، أما نحن البسطاء لا ثمن لأبنائنا.

أوضح الحاج صبحى أن نجله العريف إبراهيم، بكتيبة الفوج الأول حرس الحدود، بمدينة رفح، هو صاحب مناشدة رئيس الجمهورية ووزير الدفاع، فى الفيديو الذي أنتشر بمواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن مشاعر الفرح والحزن امتزجت سويًا، فرحة برؤية أبنه على قيد الحياة، ومرارة عليه وزملائه، بهذا المنظر البشع، وما يعانوا من تعذيب، حسبما أكدوا، رغم أنهم لم يقترفوا شيئا سوى أنهم يخدمون الوطن.

وتابع:" أبنى وزملائه فدى الوطن، وأنا عايز أبنى حي أو شهيد، المهم أن المجرمين الخاطفين، يلقون جزائهم"، مطالبًا القوات المسلحة بالضرب بيد من حديد على المجرمين.

روى الحاج صبحي لـ"شبكة حقوق الإخبارية"، رحلة العذاب التى استغرقت يومين، للبحث عن نجله المخطوف فى سيناء، وقال:" عرفت باختطاف أبنى من وسائل الإعلام، وعلى الفور إتصلنا بـ "إبراهيم"، ولكن التليفون مغلق، فأسرعنا لإدارة قوات حرس الحدود التابع لها، بكوبري القبة بمصر الجديدة، ولم يكن عند القيادات علم بالموضوع، ولم يدلنا أحد أو يطمئنا، وقررنا الذهاب لسيناء للبحث عنه، ومعرفة أي معلومة تعيده إلينا".

وأضاف:"فى بداية الرحلة، التقينا فى أحد الأكمنة بمدينة رفح، مجموعة من الشيوخ الملتحين، أكدوا لنا أن الجنود بخير، وقالوا:" أبنك بخير، فى الحفظ والصون، مكنش هو المستهدف"، وأكدوا أن جنود الشرطة هم المستهدفين، ولو كان لابس زى القوات المسلحة مكنوش خطفوه".

وأشار إلى أن العقيد سيد، قائد الفوج الأول حرس الحدود، قائد الكتيبة، حضر للكمين، ومعه العميد شعبان، وأحد أفراد المخابرات العسكرية، وقال:" العلميات دى متعودين عليها هنا يا حاج، وأبنك هيرجعلك إن شاء الله سالم".

وتابع الحاج صبحى قائلًا:"بعدها مكثنا بمنزل أحد شيوخ سيناء، يدعى "سليمان أبو رحومه"، وأكرمنا آخر كرم، وذهبنا قبل عودتنا إلى مديرية أمن شمال سيناء، واحتجزونا ما يزيد عن ساعتين داخل المديرية، وأخذوا مننا البطاقات الشخصية، وبعد معاناة ومقابلة مع الصحفيين، تقابلنا مع مدير الأمن، ولم يفيدنا بأي شيء، وزى ما روحت زى ما جيت".

طالب والد الجندي المختطف رئيس الجمهورية ووزير الدفاع، بسرعة الإفراج عنهم بأي طريقة، حتى تهدأ قلوب آباء وأمهات الجنود، لافتًا أن إسرائيل اجتاحت غزة مرات عدة، للبحث عن جندي واحد، وتم مبادلته بألف أسير فلسطيني، حرصًا منهم على جنودهم، قائلا:" الأمر لا يحتمل الانتظار أكثر من ذلك".

أوضح الحاج صبحى أن زوجته منذ سماعها خبر اختطاف نجلها، وهى على سرير المرض، ولم تعد قادرة على التحدث مع أحد، مكتفية بالدعاء لأبنها وزملائه بالعودة سالمين إلى ذويهم، ومرددة "حسبنا الله ونعم الوكيل ".

من جانبه، أكد عبد الخالق محمد، خال الجندي المختطف، أن مشايخ العرب فى رفح يعلمون أماكن الجنود المختطفين، ومن بينهم رجال مرسى والإخوان .

وأضاف عمرو فرج، أبن عم الجندي، أن الوضع فى سيناء بالغ الخطورة، ولا يوجد أمن ولا أمان، مثلما يردد المسئولين.

 

والد العريف إبراهيم المختطف بسيناء لـ"حقوق": ابني فداء الوطن.. والرئيس ينتمى للخاطفين "هم منه وهو منهم"
alaa
Sun, 19 May 2013 20:13:30 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى