آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/05‏/2013

سلطان: الدستورية تعاقب الجيش لرفضه الانقلاب على مرسي

 

تعليقًا على قرار المحكمة الدستورية العليا في مصر، بمشاركة الجيش والشرطة في التصويت بالانتخابات، اعتبر عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، أن هذا عقاب للجيش بعد رفضه الانقلاب على شريعة الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي.
وقال سلطان عبر صفحته على "فيسبوك" اليوم، الأحد، بهذا الشأن: صديق حقوقي أكد لي أن الأمر لا علاقة له بالانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية وما شابه ذلك، ولكن الموضوع أكبر من ذلك بكثير، فهو متعلق أساسًا بالرد على الجيش لرفضه الاستجابة لدعوات النزول للشارع، ولانشغاله بالتدريبات وبإعادة بناء وتسليح نفسه وتنويع مصادر السلاح.
وأضاف سلطان: أن صديقه هذا ردد عبارة من وصفها بـ"محامية تبحث عن عمل" في إشارة إلى تهاني الجبالي، قالتها له: "مش الجيش مش عايز ينزل، طب إحنا هنروحله عقر داره".
وأشار سلطان إلى أنه بصدد الإعداد لصياغة طلب ودعوى قضائية، موضحًا أن الطلب سيتم تقديمه للفريق السيسى وزير الدفاع للحصول على نسخة كاملة من قاعدة بيانات القوات المسلحة، فيها أسماء الضباط والجنود وأماكن تمركزهم وعناوين وحداتهم وعدد كل وحدة أو كتيبة، وتوزيعهم على الأسلحة المختلفة من طيران ومدفعية وبحرية واستطلاع ومشاه وخلافه، وذلك باعتبارهم ناخبين.
بينما أوضح أن الدعوى القضائية ستكون أمام مجلس الدولة، في حالة رفض الفريق السيسي الاستجابة لهذا الطلب، وهو أمر مرجح  استنادًا إلى قرار المحكمة الدستورية الصادر أمس، وطبعًا إذا صدر حكم بذلك، وهو أمر مؤكد، فلن يستطيع السيسى الامتناع عن تنفيذه حتى لا يحكم عليه بالحبس.
يشار إلى أن قرار المحكمة الدستورية العليا بالسماح لأفراد الجيش والشرطة بالتصويت في الانتخابات، قوبل بردود فعل غاضبة، ومستنكرة، محذرة في الوقت نفسه من إقحام الجيش والشرطة في السياسة.
وتساءل عصام سلطان ساخرًا: ماذا لو كان سلاح المدرعات له مرشح، وسلاح الطيران له مرشح آخر؟

سلطان: الدستورية تعاقب الجيش لرفضه الانقلاب على مرسي
fatma khalil
Sun, 26 May 2013 19:34:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى