آخر المواضيع

20‏/05‏/2013

خبير: ''الموساد'' وراء اختطاف الجنود.. والفيديو لإثارتنا ضد ''حماس''

 

خبير: ''الموساد'' وراء اختطاف الجنود.. والفيديو لإثارتنا ضد ''حماس''

صورة من فيديو الخبر لاحد الجنود المختطفين

 

قال الدكتور عبد العاطي الصياد، الخبير الدولي للأمن الشامل، إنه يتوقع أن يكون، جهاز الاستخبارات الإسرائيلي ''الموساد''، وراء حادث اختطاف 7 جنود بسيناء، الخميس الماضي.

وأضاف ''الصياد'' في تصريحات خاصة لـ''مصراوي'': الهدف من هذا الحادث هو الوقيعة بين مصر وحركة المقاومة الإسلامية ''حماس''، حيث أن الأخيرة تُمثل خط دفاع أمامي لمصر، في ظل عدم وجود ''شوكة'' لمصر على الحدود مع ''إسرائيل''، والتعاون بين مصر و''حماس'' سيُجبر إسرائيل على طرح فكرة إعادة مراجعة بنود اتفاقية ''كامب ديفيد''، مما سيُتيح الفرصة لمصر ، لتعديل ما تُريد من البنود، وتُضيف أخرى.

وتابع: ليس الهدف من العملية، الإفراج عن معتقلين، كما جاء في الفيديو الذي نُشر يُظهر صور الجنود المخطوفين، إلا أنه استفزاز للرأي العام المصري، بحيث يضغط على الحكومة لقطع العلاقات بحماس، وتسوء العلاقة بالبدو في سيناء، وقد يدفعنا للدخول في مواجهة مع حماس، ويُصبح لنا عدوين على الحدود، ويضح حماس هي الأخرى بين ''كماشة'' من مصر وإسرائيل.

ونصح ''الصياد'' بالتعاون مع حماس، والبحث عن ''الموساد'' في الجرائم التي تشهدها سيناء، وألا تقتصر الشكوك نحو ''بدو سيناء'' و''حركة حماس''.

http://www.masrawy.com/news/egypt/politics/2013/may/19/5620929.aspx

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى