آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/05‏/2013

الرئيس مرسي يشارك غدًا في قمتين أفريقيتين ويلتقي الجالية المصرية بأثيوبيا

 

يُشارك الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية غداً السبت فى القمة الاستثنائية لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا، والتى تُعقد بمُناسبة الاحتفال بمرور خمسين عاماً على إنشاء مُنظمة الوحدة الأفريقية/ الاتحاد الأفريقي، كما يُشارك بعد غد الاحد فى أعمال الدورة الحادية والعشرين لمُؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي (القمة الأفريقية)، والتى تُعقد تحت شعار “الوحدة الأفريقية الشاملة والنهضة الأفريقية”.
وصرح المستشار إيهاب فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن من المُقرر أن تناقش القمة عدداً من التقارير المُتعلقة بالسَلم والأمن والتنمية فى أفريقيا، وكذلك سُبُل مُكافحة مرض الإيدز والملاريا، بالإضافة لدعم آليات الاتحاد الأفريقي لمنع وإدارة وحل النزاعات فى القارة الأفريقية.
من جهة أخرى، يُشارك الرئيس مرسي فى الدورة التاسعة والعشرين للجنة التوجيه لرؤساء الدول والحكومات لمُبادرة ” نيباد”، كما يلتقي مساء للغد السبت مساء الغد السبت أبناء الجالية المصرية فى أثيوبيا، للاستماع لقضاياهم ومشاكلهم، كما يُجرى أيضاً عدداً من المُقابلات الثنائية على هامش القمة مع بعض الزعماء الأفارقة.
و من المقرر أيضا أن يشارك الرئيس مرسي في مناقشة جدول أعمال قمة الاتحاد الأفريقى الــ 21 خلال الاجتماعات التي ستعقد علي مستوى رؤساء الدول وحكومات الدول الأعضاء بالاتحاد الأفريقى بالعاصمة أديس ابابا .. حيث تتصدر المناقشات اعتماد الإعلان الخاص بالذكرى الخمسين لتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية / الاتحاد الأفريقي..
واعلنت مفوضية الاتحاد الأفريقى ان القمة ستركز بشكل كبير علي سبل تحقيق اهداف الاتحاد والتي ابرزها صياغة رؤية مشتركة دعماً لأفريقيا موحدة وقوية و على الحاجة لبناء شراكة بين الحكومات وكافة أطياف المجتمع المدنى وخاصة المرأه والشباب والقطاع الخاص حيث يستهدف ذلك كله دعم التضامن بين شعوب القارة الأفريقية .

الرئيس مرسي يشارك غدًا في قمتين أفريقيتين ويلتقي الجالية المصرية بأثيوبيا
fatma khalil
Fri, 24 May 2013 13:22:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى