آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/05‏/2013

إنذارالوليد بن طلال بسبب إهانة عبد الحليم قنديل لـ “مرسى” على روتانا

 

الوليد بن طلال أرشيفيةتقدم شريف جادالله المحامى، ومنسق حركة المحامين الثوريين بإنذار قضائى اليوم الاحد حمل رقم 5524 لسنة 2013 محضرى المنشية ،للسفير السعوى بالقاهرة و لنقيب الصحفيين ولرئيس الهيئة العامة للاستثمار وذلك عما بدر عن الصحفى عبدالحليم قنديل من إهانة للرئيس مرسى فى برنامج “ساعة مصرية” الذى تبثه قناة روتانا مصرية المملوكة للأمير السعودى الوليد بن طلال.

وأوضح “جادالله” أن إنذاره هو بمثابة اختبار لمصداقية نقابة الصحفيين فى تفعيل دورها فى مساءلة أعضائها ، لأن ظهور عبدالحليم قنديل وقوله إن “مرسى على الجزمة ” هو بيقين يستوجب المسئولية الجنائية ولولا التاريخ الطويل لعبدالحليم قنديل لتم تقديم بلاغ جنائى ضده، ولكنا اَثرنا الأحتكام لبيت الصحفيين ونقابتهم.

وأضاف “جادالله” فى عريضة الانذار إن ما صدر عن عبدالحليم قنديل ليس رأيا بل إهانة ، ولو كان ما صدر عنه رأيا لرددنا عليه بالرأى أما وإنه حاد عن جادة الرأى وسلك سبيل الإهانة ، فإن الرد عليه لا يكون إلا بإثارة المسئولية القانونية التأيبية التى تتولاها نقابة الصحفيين باعتبارها مسئولة عن مسلكيات أعضائها.

وأوضح “جادالله” أن إنذاره للسفير السعودى هو بمثابة بلاغ للسلطات السعوية ضد الأمير الوليد بن طلال ، حيث طالب جادالله فى إنذاره السفير بإحالة الإنذار إلى السلطات القضائية السعودية لاتخاذ الاجراءات القانونية عن جريمة إهانة الرئيس المصرى على القناة المملوكة للأمير الوليد مالم يقم الأمير والذى نثق فى أدبه وحسن خلقه بتقديم اعتذار رسمى للرئيس المصرى وللشعب المصرى عن إهانة مرسى على روتانا مصرية وبمنع ظهور قنديل على القناة لفترة على سبيل التأديب.

مشيرا الى أن مسئولية الأمير الوليد ليست مسئولية أخلاقية  بل مسئولية قانونية  ناشئة عن إعاة بث المحتوى المهين للرئيس بإعادة الحلقة ، وعن نشر الحلقة بما تحويه من إهانة على موقع القناة على اليوتيوب.

لذلك طالب جادالله بحذف ذلك الجزء المهين من الحلقة والذى تم فيه إهانة الرئيس المصرى والشعب المصرى من ورائه وأوضح جادالله ثقته بأن السلطات القضائية السعودية وعلى رأسها خادم الحرميين الشريفيين لن ترضى عن إهانة الرئيس المصرى الممثل للشعب المصرى.

واختتم جادالله إنذاره بطلب لرئيس الهيئة العامة للاستثمار بضرورة أن يكون لها رد فعل ، حيث قال جادالله : ”  نعم هى روتانا ونعم أنه الأمير الوليد بن طلال ولكننا نتكلم عن رئيس مصر ، الذى تعتبر إهانته إهانة لكل مصر وهذه الإهانة صدرت من خلال قناة فضائية تخضع للإشراف هيئة الاستثمار ، ومن ثم لابد أن يكون لها رد فعل ما بتوجيه تنبيه أو لفت نظر أو أى شئ ينبئ عن استنكار ، لأن لفظا كهذا لو قيل عن ملك أو أمير فى قناة مصرية مملوكة لمصرى لقامت الدنيا ولم تقعد “.

إنذارالوليد بن طلال بسبب إهانة عبد الحليم قنديل لـ “مرسى” على روتانا
محمد موجي
Sun, 05 May 2013 10:46:49 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى