آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/06‏/2013

برهامى: مليونية الإسلاميين مستفزة .. ومظاهرات 30 يونيو بسبب تدهور أحوال مصر و

 

شن الشيخ ياسر برهامي هجوماً حاداً على المشاركين في مليونية 21 يونيو، لافتاً أن الكلمات التي رددها البعض من المشاركين فيها تتنافي وشعار "لا للعنف"، مضيفا بقوله: "سمعت كلمات صعبة تستفز الآخرين".
وأضاف برهامي خلال درسه الشهري بمسجد حاتم بالإسكندرية مساء أمس الجمعة، موضحا موقف الدعوة السلفية من عدم المشاركة في مليونية الأمس، بأنه قد تم اتخاذه بإجماع أعضاء مجلس إدارة الدعوة السلفية، الحاضرين الذين صوتوا على القرار، لأجل منع سفك الدماء، ومنع الاستفزاز السياسي والاحتقان المجتمعي في الشارع، بخاصة أن كل فريق يترصد للآخر.
وواصل قائلا: "الحقيقة أننا رفضنا المشاركة وقاية للإخوة كي لا يكونوا وقودًا لسفك دماء أخوة لهم وحماية لمصر التي تتعرض لمخاطر حرب أهلية والآخرين يعدون العدة".
وانتقد برهامي الدعوى التي يطلقها بعض الإسلاميين حول أن متظاهري 30 يونيو هم مجموعة من العلمانيين والليبراليين الذين لا يريدون الإسلام، مؤكداً أن القضية ليست كذلك، وإنما هم خارجون للاعتراض على تدهور الحالة الاقتصادية، وتعرضهم لمظالم وسيطرة فصيل معين على مفاصل الدولة.
وتابع قائلا: "لا نريد أن نصور أن الأمر حرب على الإسلام ولكنه في النهاية خلاف سياسي بين فصائل سياسية بالمجتمع".
وفي نفس السياق انتقد برهامي الخطاب الذي يصدر عن عدد من الفضائيات من تكفير وتخوين معارضي الرئيس مرسي، معتبراً أن مثل تلك الخطابات للإسلام تنفر الناس من الدين مستشهداً بقول أحدهم "كيف يقول فلان من يرش الرئيس بالماء نرشه بالدماء" وقائلا: "ليس هذا شرع الله".
من ناحية أخرى كشف برهامي عن محاولات من جانب وزارة الأوقاف لمنعه من إلقاء درسه الشهري بمسجد حاتم قائلا: "كانت محاولة للمنع ولم تنجح ولن تنجح وده درس تفسير شهري، وهناك من يستغل سلطة لا يصلح لها في استعمال نفس أساليب قد مضت".

برهامى: مليونية الإسلاميين مستفزة .. ومظاهرات 30 يونيو بسبب تدهور أحوال مصر وليست حربا على الإسلام و الحكومة تمنعني من الخطابة
قسم الأخبار
Sat, 22 Jun 2013 23:30:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى