آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/06‏/2013

إخلاء سبيل المغربي على ذمة التحقيقات بقضية اتهامه بإهدار 4 مليارات جنيه

القاهرة - ا ش أ

أمرت غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف السلام, بإخلاء سبيل أحمد المغربي وزير الإسكان الأسبق, على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة نيابة الأموال العامة العليا في قضية اتهامه بإهدار قرابة 4 مليارات جنيه من المال العام لصالح إحدى الشركات.

وجاء قرار إخلاء سبيل المغربي في ضوء الاستئناف المقدم منه على قرار النيابة بحبسه احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكانت النيابة قد أسندت إلى أحمد المغربي تهمتي التربح بالاشترك مع شركة "الفطيم" والإضرار العمد بأموال الدولة وقررت في ختام أولى جلسات التحقيق حبسه احتياطيا لمدة 15 يوما.

وكانت النيابة قد تسلمت تقرير خبراء وزارة العدل وتحريات هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة وتم مواجهة أحمد المغربي بما أسفر عنه التقرير من قيامه بتخصيص قطعة أرض تتجاوز مساحتها مليون متر في أرقى المناطق بضاحية التجمع الخامس لشركة
الفطيم.

وكشفت التحقيقات أن الشركة لم تلتزم بتنفيذ النسب البنائية لقطعة الأرض في الفترة الزمنية المحددة كما تقاعست عن الالتزام ببنود العقد في البناء على نحو طلبت معه اللجنة العقارية إلغاء التخصيص وإعادة الأرض لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وطرحها للبيع عن طريق المزاد العلني.. غير أن أحمد المغربي أعاد تخصيص الأرض مرة أخرى للشركة بالمخالفة لكافة قرارات اللجان العقارية بالهيئة مما ترتب على ذلك ضياع الربح الذي تستحقه الدولة لو كان قد تم طرح الأرض للبيع بطريق المزاد العلني وقتئذ بما يتجاوز مبلغ 4 مليارات جنيه.

وتقدمت الشركة بطلب إلى نيابة الأموال العامة العليا للتصالح بدفع مبلغ 900 مليون جنيه فيما تقوم الهيئة العامة للاستثمار بدراسة وتقييم طلب التصالح المقدم من الشركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى