آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/06‏/2013

أنباء عن استقالة محافظ الأقصر اليوم

عودة المتظاهرين الى ميدان التحرير في القاهرة
أكد نائب رئيس حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية المصرية، أن محافظ الأقصر عضو الحزب سيعلن استقالته اليوم الأحد خلال مؤتمر صحفي، فيما نفى المحافظ تقارير إعلامية تحدثت عن استقالته، استجابة للاحتجاجات المثارة ضده.
"أنباء موسكو"
وقال صفوت عبد الغني في اتصال هاتفي مساء أمس السبت، لبرنامج "90 دقيقة" على قناة المحور: إن الحزب عندما رشح اسم عادل الخياط لمنصب المحافظ في الحركة الأخيرة، لم يكن يعلم أن الرئاسة ستختاره لمحافظة الأقصر، معترفا بأن هناك أسبابا موضوعية أدت إلى معارضة فئات عديدة في المحافظة، ووزارة السياحة لهذا الاختيار. فيما صرحت مصادر في مجلس الوزراء والرئاسة لـ"رويترز" بأنه لا علم لديها بمثل هذه الخطوة.
من جانبه، نفى محافظ الأقصر عادل الخياط، تقارير إعلامية تحدثت عن استقالته، استجابة للاحتجاجات المثارة ضده، منذ تعيينه الأسبوع الماضي محافظاً للأقصر. وقال "لم أتقدم باستقالتي ولا أفكر في تقديمها حالياً، إن شاء الله لن يكون هناك استقالة". ولفت إلى أنه "موجود حالياً في مسقط رأسه في محافظة سوهاج، وينتظر ما سوف تسفر عنه الأحداث"، بحسب "وكالة أنباء الأناضول".
أما رئيس حزب البناء والتنمية نصر عبد السلام، فنفى أيضاً أن يكون "الخياط قدم استقالته"، إلا أنه أشار، في الوقت نفسه، إلى أن "استقالته مطروحة للنقاش داخل الحزب ولم يتم اتخاذ قرار بشأنها بعد".
ومنذ أسبوع يعتصم العشرات من المعارضين للرئيس محمد مرسي ، أمام مبنى محافظة الأقصر احتجاجاً على تعيين الخياط، محافظاً لهذه المدينة، التي تضم ما لا يقل عن ثلث آثار مصر الفرعونية.  ويرفضون تعيين خياط في المنصب، على خلفية انتماء الأخير للجماعة الإسلامية التي تم اتهام أفراد تابعين لها بتنفيذ هجوم، استهدف سائحين في أحد معابد الأقصر في عام 1997، ما أودى بحياة أكثر من 50 سائحاً، وهي الحادثة التي تعرف إعلامياً باسم "مذبحة الأقصر".
لكن الجماعة الإسلامية، تقول إنها أجرت مراجعات فكرية في أعقاب هجوم الأقصر، ونبذت بموجبها العنف كأسلوب للتغيير.
واثار تعيين مرسي لعدد كبير من المحافظين الاعضاء في جماعة الإخوان المسلمين احتجاجات في مدن كثيرة. ودافع مرسي نفسه عن تعيين الخياط خلال مقابلة مع صحيفة "اخبار اليوم" نشرت أمس قائلا انه "لم يصدر ضده حكم قضائي"، وحذر من ان الدولة ستتحرك اذا تحولت مظاهرات 30 الجاري لأعمال عنف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى