آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/06‏/2013

الخارجية الإثيوبية: مخاوف مصر من “سد النهضة” ليس لها أي أساس

 

images (2)
أكد السفير دينا مفتي المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية أن ” بلاده تعتمد أسلوب الصداقة مع دول الجوار وليس فقط مصر، ولهذا فإن المخاوف لدى المصريين من بناء “سد النهضة” ليس لها أساس، حيث إن “سد النهضة” الإثيوبي سيعود بالنفع على دول الجوار”.
وقال مفتي ـ في مقابلة خاصة مع قناة “العربية” الإخبارية بثت مساء اليوم الأربعاء، من أديس أبابا ، تعليقا على خطاب الرئيس محمد مرسي الأخير بشأن إبقاء كل الخيارات مفتوحة للتعامل مع السد، إن الخارجية الإثيوبية قالت إن هذا النوع من الخطاب لن يشتت انتباه إثيوبيا، وإن الحرب النفسية المصرية لن تدفع أديس أبابا لوقف بناء السد.
وأضاف المسئول الإثيوبي أن “الحكومة السودانية أدركت أهمية هذا السد، والسودان مثلها مثل مصر بالنسبة المخاوف المصرية، فنحن عرضنا على الجانب المصري أن نبدد المخاوف باقتراح لجنة خبراء دولية تتكون من مصر وإثيوبيا والسودان وخبراء دوليين ليدرسوا آثار هذا السد، وقد خرجوا بتقرير بعد اجتماعهم يفيد بأن هذا السد سيعود بالفائدة على دول النيل، ولذا فقد كانوا مؤيدين لقرار بناء السد. وقد أجمع الخبراء على أن هذا السد لن يؤذي مصر على الإطلاق، فهذه مجرد مخاوف واعتقادات ليس لها أساس”.

وبسؤاله عن ما الذي حدث في إثيوبيا أثناء زيارة الرئيس مرسي الأخيرة لأديس أبابا والتي تم الإعلان بعدها مباشرة عن البدء في إنشاء السد الإثيوبي، أجاب مفتي بأن الجانب الإثيوبي كان دائماً يشعر بالحساسية تجاه المخاوف المصرية.
وأضاف: “نحن نهتم بمخاوفهم، لأننا نحرص دائما على الحفاظ على علاقات الصداقة مع دول الجوار، ولذلك اقترحنا تكوين اللجنة الدولية من الخبراء لدراسة آثار هذا السد، إلا أننا تفاجأنا برد الفعل السلبي من بعض الأطراف المصرية، وقد أعربنا للسلطات المصرية عن قلقنا من ردود الأفعال السلبية هذه عبر السفير المصري بأديس أبابا، وأخبرناهم بأن السد سيكون في صالح الشعبين المصري والإثيوبي، وأنه لا يشكل أي تهديد لمصر، ولن يؤثر في كمية تدفق المياه إلى مصر”.

أ.ش.أ

الخارجية الإثيوبية: مخاوف مصر من “سد النهضة” ليس لها أي أساس
Night Shift
Wed, 12 Jun 2013 22:47:45 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى