آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/06‏/2013

أرودغان يوجه إنذارا أخيرا لـ"المحتجين": صبري نفد أتركوا تقسيم

 

وجه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس إنذارا أخيرا للمحتجين الذين يعتصمون في منتزه بوسط اسطنبول، حيث دعاهم إلى المغادرة.
وقال أردوغان في اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم بأنقرة "صبرنا كاد أن ينتهي. أوجه إنذاري للمرة الأخيرة. أقول للأمهات والآباء أرجوكم خذوا أبناءكم في أيديكم وأخرجوهم... لا يمكننا أن ننتظر أكثر من هذا لأن متنزه جيزي ليس ملكا لقوى احتلته وإنما للشعب".
ويأتي هذا بعد ساعات من تصريح وزير الداخلية معمر غولر، بأن الوضع القائم في منتزه جيزي "لا يمكن أن يستمر على الشكل الذي هو عليه"، مشيراً إلى أن بعض المتظاهرين يعيشون فيه على مدار اليوم.
ونقلت صحيفة (حرييت) التركية عن غولر، قوله للصحافيين إنه "رغم أن منتزه جيزي مفتوح للعامة، غير أن أصدقاءنا (المتظاهرين) يعيشون في خيمهم المنصوبة فيه 24 ساعة في اليوم، منذ الأول من يونيو الجاري"، معتبراً أن "لا تبرير لذلك وأن الوضع لا يمكن أن يبقى على حاله".
وجدد غولر دعوة الحكومة للمتظاهرين إلى التمييز بين أنفسهم وبين "الاستفزازيين" في المنتزه، وقال "نحن نثق بصدق أطفالنا"، غير أنه اعتبر أنه "من غير الممكن أن يكون أطفالنا في المكان عينه مع هؤلاء الاستفزازيين في منتزه جيزي".
وأكّد أنه "في حال استمرت تلك الجماعات بالإشتباك مع الشرطة، فإن على عناصر شرطتنا القيام بواجبها"، مشيرا إلى أن بعض الأشخاص حاولوا إحراق خيم المتظاهرين، وتم منعهم.
وأشار إلى أن هذه الحوادث "تؤثّر في صورة البلاد"، معرباً عن أمله بـ"انتصار لغة المنطق".
ولفت إلى أن المحققين يدرسون مزاعم حول استخدام الشرطة القوة المفرطة ضد المتظاهرين، غير أنه دعا الأشخاص إلى رؤية "الوجه الآخر للعملة"، معتبراً أنه "يجب التركيز أيضاً على الأشخاص الذين دمروا الملكيات".

أرودغان يوجه إنذارا أخيرا لـ"المحتجين": صبري نفد أتركوا تقسيم
moustafabarakat
Thu, 13 Jun 2013 11:28:59 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى