آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/06‏/2013

بدء المحادثات بين وزيري خارجية مصر وأثيوبيا حول سد النهضة

 

archive

بدأت في أديس أبابا اليوم مباحثات بين وزير الخارجية محمد كامل عمرو ووزير الخارجية الاثيوبي تادروس أدهانوم حول أزمة سد النهضة بهدف التوصل الى اتفاق بشأن النقاط الخلافية بين الجانبين بعد صدور تقرير لجنة الخبراء الثلاثية المعنية بالسد.

ويضم الوفد المرافق للوزير عمرو، كلا من السفير على الحفني نائب وزير الخارجية للشؤون الافريقية والسفيرة أمل سلامة نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون النيل والمستشار أحمد أبوزيد بوزارة الخارجية والدكتور شريف محمدي رئيس الادارة المركزية لشؤون المعلومات بقطاع مياه النيل بوزارة الموارد المائية والري.

ويهدف هذا اللقاء الى بدء محادثات سياسية بين مصر واثيوبيا والسودان لحث الجانب الاثيوبي على تقديم دراسات ومعلومات اضافية حول سد النهضة والتفاهم حول امكانية الوصول الى اتفاق بين الدول الثلاث يقضي بعدم الاضرار بالحصص المائية لكل من مصر والسودان.

كما يهدف اللقاء الى التمهيد لسلسلة اتصالات عالية المستوى بين مصرواثيوبيا والسودان بهدف التركيز على خطوات عملية تساعد على تحقيق الصيغة التي توافقت عليها الدول الثلاث لتحقيق المصلحة المشتركة دون الاضرار بأي طرف والانتقال من الأجواء المحتقنة حاليا الى أجواء اكثر ايجابية تساعد على التحرك الى خطوات عملية وملموسة.

بدء المحادثات بين وزيري خارجية مصر وأثيوبيا حول سد النهضة
ماريان صابر
Mon, 17 Jun 2013 07:38:04 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى