آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/06‏/2013

بوتين يبحث مستجدات الوضع السوري مع قادة مجموعة الثماني

بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع وكالة أنباء "نوفوستي"، اهتمام روسيا كرئيس لمجموعة العشرين ورئيس لمجموعة الثماني في المرحلة القادمة بحل القضايا الدولية خاصة القضايا التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وسوريا وافريقيا الشمالية وأفغانستان، مشيرا إلى أنه يعتزم مناقشة هذه القضايا مع قادة دول مجموعة الثماني

يتوجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الأسبوع المقبل إلى أيرلندا الشمالية ليحضر هناك اجتماع قمة الثماني في يومي 17 و18 حزيران/يونيو.

وقال بوتين في مقابلة مع وكالة أنباء "نوفوستي" إن اجتماعات "قمة الثماني" تمثل فرصة هامة لإيجاد "حلّ بنّاء" للمسائل السياسية عامة والمسائل الأكثر حدة خاصة، مشيرا إلى "أننا نعتزم مناقشة الوضع في سوريا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان.. إلخ" خلال الاجتماع الذي تحتضنه مدينة لوخ ارني.

وعبر بوتين عن أمله في أن "تكون نتائج تلك المناقشة مفيدة".

ونوه بوتين إلى أن روسيا تحضر قمة الثماني في أيرلندا الشمالية بصفتها رئيسا لمجموعة العشرين في هذه المرحلة ورئيسا لمجموعة الثماني في المرحلة القادمة ، مشيرا إلى أن ذلك "يحمّلنا مسؤولية خاصة".

وكان مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، قد قال في وقت سابق إنه من المقرر أن يكون لبوتين لقاء مع الرئيس الأميركي باراك أوباما على هامش قمة الثماني في أيرلندا الشمالية.

وفي ما يخص سوريا، يُتوقع أن يركز ذلك اللقاء على موضوع استعمال الأسلحة الكيماوية في سوريا.

وصرح مساعد مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي بن رودس أن الولايات المتحدة قدمت أدلة على استعمال الأسلحة الكيماوية في سوريا إلى روسيا التي "لم تتفق بعد على أن بشار الأسد يجب أن يرحل".

وقال بن رودس إن الولايات المتحدة تعتزم مواصلة مناقشة موضوع الأسلحة الكيماوية السورية مع روسيا في "قمة الثماني".

وأبلغ بن رودس الكونغرس الأميركي، الخميس، بتفاصيل التحقيقات التي خلصت إلى استعمال الأسلحة الكيماوية في سوريا من قبل النظام، مشيرا إلى أن التحقيقات أظهرت أن هناك ما بين 100 و150 شخصاً قد قتلوا بسبب استخدام  غاز السارين في سوريا من قبل الجيش السوري.

والأكثر خطورة أن الرئيس الأميركي قرر في ضوء التحقيقات التي تحدث عنها مساعد مستشاره للأمن القومي، تقديم دعم عسكري للمعارضة السورية.

"أنباء موسكو"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى