آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/06‏/2013

"الزند" للرئيس مرسى: خطابك أطلق العنان لمن قذفتهم أن يقذفوك علنا

 

قال المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر، إن خطاب الرئيس محمد مرسى تضمن هجومًا ضاريًا على القضاة وسخرية من الأحكام القضائية، ووصفه بـ"أكثر خطاب هجومى على القضاة".
وأضاف الزند فى تصريحاته له عقب أداء صلاة الجمعة بمقر النادى اليوم الجمعة، أن خطاب الرئيس تضمن تحريضًا للشعب على القضاة من خلال نشر معلومات مغلوطة نقلها البعض للرئيس باعتبار أن النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود لم يقدم تقرير لجنة تقصى الحقائق لمحكمة القرن وهى معلومات غير صحيحة.
وتابع:" كما تضمن اتهام صريح لأحد القضاة بالتزوير فى ذات الوقت صمت الرئيس عمدًا عن ذكر سلبيات نائبه الخاص الذى بلغ تجاوزاته المدى وبعضها يشكل جريمة جنائية واضحة ولم يشر إلى ضياع حقوق المدعين بالحق المدنى فى قضية موقعة الجمل بسبب تخلف النائب العام عن مواعيد الطعن بالنقض فى موقعة الجمل ولم تخرج من الرئاسة كلمة للاستفسار عن سبب ذلك".
وشدد الزند على أنه كان يتمنى أن يكون خطاب الرئيس تصالحيا ومعبرا عن التوافق الوطنى وطى صفحة الماضى، خاصة فى ظل الظروف التى تمر بها مصر الآن والتى وصفها "الزند" بأنها فتنة، وليس خطابا وزع فيه الرئيس الاتهامات على معارضيه بالباطل، مشير إلى أن التوجه الحالى ليس لمصلحة الوطن والعدالة، وأن النظام الحالى يتعامل بالمثل الشعبى:" عدوك يتمنى لك الغلط وحبيبك يبلعلك الزلط"، فى إشارة منه إلى تغاضى الرئيس فى خطابه عن ذكر سلبيات وتجاوزات النائب العام، قائلا: "إن هذه تفرقة ظالمة تهدم الوطن".
ووجه رئيس نادى القضاة حديثه للرئيس:" هل سمعت من البلاد التى زرتها أن رئيسا أو وزيرا جرؤ على اتهام قاض بمثل هذا الاتهام، ولا يجوز أن يحمل رئيس الدولة لواء الفوضى واتهام الناس بالباطل ولو كان شخصا عاديا فعل ذلك سيحاكم على تصريحاته، وأنت الآن تطلق العنان لمًّ قذفتهم علنا أن يقذفوك علنا إذا طبقنا قاعدة المساواة وفقا للدين والقانون وليس بهذا تبنى الأوطان".
وأكد الزند أن جماعة الإخوان ألفت ثقافة أن الرئيس لا يحب القضاء والإعلام، حيث الإعلام هو الحرية والقضاء هو العدل والاثنين يمثلان الديمقراطية، مضيفا أن جماعته تهكمت على رئيسهم عندما تحدث عن احترامه للقضاة مما اضطر الرئيس لقوله لهم إنه يتحدث بجدية عن احترام الديمقراطية وهى ثقافة مستقرة فى الجماعة أنهم يكرهون كل من يحول دون إتمام مشروعهم لأخونة الدولة والتمكين.
وأشار إلى أن أحكام البراءة لا تقبل التهكم والسخرية كما فعل الرئيس مرسى، موضحا خطأ الإمام فى البراءة خير من خطاه فى العقوبة.
وأوضح أن المستشار طلعت عبد الله كل مهمته تنفيذ أوامر وتعليمات مكتب الإرشاد والتضييق على المعارضة وتقليم أظافر خصومهم.

"الزند" للرئيس مرسى: خطابك أطلق العنان لمن قذفتهم أن يقذفوك علنا
Fri, 28 Jun 2013 15:55:54 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى