آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/06‏/2013

حصر : تصريحات العريان ضد الإمارات تثير غضب النشطاء

 تصريحات العريان ضد الإمارات تثير غضب النشطاء على "فيس بوك".. الجالية المصرية بالإمارات تستنكر تصريحاته وتؤكد: كلها مشينة.. ووائل غنيم: لا يمثل المصريين.. خالد أبو بكر: عار علينا تلك التصريحات

أثارت تصريحات الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، التى وصف فيها الإماراتيون بأنهم سيصبحون قريبا عبيدا لدى الإيرانيين، استياء وغضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".
وأصدرت الجالية المصرية بدولة الإمارات المتحدة، بياناً معقبا على تصريحات الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، التى وجهها لشعب الإمارات، قائلا: "سيأتى يوما تصبحون عبيدا عند الفرس".
وقال البيان: "فى ظل الظروف الحرجة التى تمر بها مصر من حالة استقطاب داخلى، ومن أزمات مختلقة على المستوى الخارجى، تسىء لمصر على المستوى الدولى، فإن تصريحات الدكتور عصام العريان التى أدلى بها خلال اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس الشورى، مشينة، هاجم فيها شعب الإمارات دولة وشعبا، مدعيا فيها أن صبر المصريين قد نفذ تجاه الإماراتيين، وأن المعلمين المصريين لم يحسنوا تعليم شعب الإمارات، ثم قام بالتهديد، بأن تسونامى القادم للإماراتيين سيكون قادما من إيران، وأن شعب الإمارات سيكون عبيدا للفرس".
وأضاف البيان قائلا: "نقر نحن المصريون المقيمون بدولة الإمارات، أننا نستنكر وبشدة ما جاء على لسان العريان، شكلا وموضوعا، ونؤكد أن تلك التصريحات، المشينة لا تعبر عنا بأى شكل من الأشكال، ولا عن أبناء وطننا الذين يقدرون أبناء الإمارات والشيخ زايد رحمه الله".
واختتم البيان قائلا، "لقد قامت ثورة الخامس والعشرين من يناير لترسخ مبادئ ومثل رفيعة قوامها الكرامة الإنسانية والأخلاق والتآخى، ونحن أبناء الجالية المصرية بالإمارات نؤكد تلك القيم هى التى تعبر عن مصريتنا، وهى قوام العقد الذى يربطنا بالإمارت وشعبها الشقيق".
من جانبه وصف الدكتور خالد أبو بكر، المحامى الدولى، تصريحات العريان بأنها عار، قائلا عبر صفحته على "فيس بوك": "عار علينا جميعا كمصريين على أن يخرج العريان ليقول لشعب الإمارات: سيأتى يوما تصبحون عبيدا عند الفرس".
بينما وصف الناشط السياسى، وائل غنيم، تصريحات العريان، بأنها لاتمثله كمصرى، مضيفا عبر "فيس بوك"، " تصريحات د.عصام العريان مرفوضة، ويجب الاعتذار عنها ولا تمثلنا كمصريين".
ووصفت الناشطة دانا، كلام العريان، بأنه أهوج ولا هو من السياسة ولا الكياسة فى شىء، قائلة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، "تقدر تقوللى يا سيد عريان كلامك هيحل المشكلة ولا هيزيدها تعقيدا؟، هيحسن الموقف مع الأمارات؟ ولا اللى مفروض تعمله تحاول تبقى زى شيخ الأزهر، اللى قابلوه بكل حفاوة وتقدير وأفرجوا عن عدد كبير من السجناء".
بينما عبر الناشط إيهاب وهبة عن رفضه لتصريحات العريان، قائلا: "أنا مصرى عايش ومقيم مع أطيب وأنبل شعوب العالم، أولاد زايد، فشعب الإمارات يعشق مصر، ونحن المصريين نعشق الإمارات، الإخوان دخلاء على العرب، لا ملة لهم".

تصريحات العريان ضد الإمارات تثير غضب النشطاء على "فيس بوك".. الجالية المصرية بالإمارات تستنكر تصريحاته وتؤكد: كلها مشينة.. ووائل غنيم: لا يمثل المصريين.. خالد أبو بكر: عار علينا تلك التصريحات
Mon, 17 Jun 2013 19:47:38 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى