آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/06‏/2013

مثقفون: كلام "قابيل" عن الحوار مع الوزير لا يمثلنا.. و"نجيب" يصفه بـ"جندى خان المعركة"

تباينت ردود أفعال المثقفين المعتصمين، تجاه تصريحات الفنان محمود قابيل، بعد لقائه بالدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة، أمس، ومطالبته بالحوار مع لحل الأزمة.

قال الناقد التشكيليى، عز الدين نجيب، إن ما صرح به "قابيل"، بمثابة الجندى الذى خان المعركة، مبديا استغرابه من مقولة أنه سيعاود الاعتصام، قائلا: لماذا توجه بالخطاب للوزير، خاصة وأنه توجه بصحبة عدد من ضباط الجيش، ممن كانوا معه للقوات المسلحة، لمطالبتها بحماية دار الوثائق، وليس لمقابلة الوزير، ولكن فوجئنا بحواره مع الوزير، مضيفا أنه إذا جاء "قابيل" للاعتصام، سيأتى لمحاولة اقناع المثقفين، بإجراء حوار مع الوزير، وليس من اجل الاعتصام.

وأوضح المخرج المسرحى، الدكتور عصام السيد، أن "قابيل" حر فى رأيه، لكننا مصرين على استكمال الاعتصام، ومطالبنا لم تقتصر على إقالة الوزير، بل إسقاط الرئيس نفسه، مؤكدا على عدم تفويض "قابيل" بالتحدث باسم المثقفين، والبيانات التى تخرج من الاعتصام هى المعبرة عن حال المعتصمين.

ونفت الكاتبة فتحية العسال، تصريحات "قابيل"، مؤكدة أنه تعرض لخدعة من الصحفيين، مشيرة إلى أنه سيشارك فى الاعتصام، حتى اسقاط النظام.

وقالت الكاتبة، فريدة الشوباشى، إن مثقف واحد فقط لا يعبر عن حال الاعتصام، مشيرا إلى أن الرئيس مرسى عندما يخاطب الشعب، يستمع له أهله وعشيرته فقط، وهذا ما حدث مع "قابيل"، وطالبته بالخروج للرأى العام وتوضيح موقفه.

مثقفون: كلام "قابيل" عن الحوار مع الوزير لا يمثلنا.. و"نجيب" يصفه بـ"جندى خان المعركة"
alaa
Mon, 17 Jun 2013 18:23:35 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى