آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/06‏/2013

القبض على رجل أعمال تخصص فى سرقة خطوط أنابيب البترول بالسويس

المتهم بعد القبض عليه

تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة من القبض على صاحب شركة وبحوزته 8 ملايين جنيه وطبنجتان، كما ضبط بحوزة زوجته 150 ألف جنيه وطبنجة وكمية من الماس، أفادت التحريات والتحقيقات بأن المتهم تخصص فى سرقة خطوط أنابيب البترول الموجودة بصحراء السويس بمعاونة آخرين وقيامه ببيعها للشركات المصرية والمخابز.

وأضافت التحريات والتحقيقات أن المتهم استولى على كميات كبيرة خلال الفترة الماضية وتربح منها بمبالغ مالية كبيرة، تحرر محضر بالواقعة وأخطر المستشار طارق أبوزيد المحامى العام الأول لنيات جنوب القاهرة ولا تزال التحقيقات مستمرة.

كانت معلومات وردت إلى اللواء أسامة الصغير مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة والعميد نايل ثروت مأمور قسم شرطة المعادى، والمقدم محمد محجوب رئيس المباحث، بوجود صاحب شركة وبحوزته أموال وأسلحة ومجوهرات بشقته بمنطقة زهراء المعادى، وبالانتقال ألقى المقدم عمار عبدالحميد معاون مباحث قسم المعادى والقوة المرافقة له، القبض على المتهم وبحوزته 7 ملايين و600 ألف جنيه، و135 دولاراً، وطبنجتان غير مرخصتين، وكمية من الماس، كما عثر بحوزة زوجته على 150 ألف جنيه، وسلاح نارى (طبنجة)، وكمية من المجوهرات وتستقل سيارة فارهة ثمنها يقارب المليون جنيه.

وكشفت التحريات والتحقيقات عن أن بداية الخيط الذى قاد المباحث للقبض على المتهم أن القوات الأمنية المعينة بخدمة الارتكاز الأمنى بطريق السويس بمنطقة الشروق قد تمكنت من ضبط هناء. س. م، 34 سنة، صاحبة شركة، أثناء استقلالها السيارة خاصتها ملاكى السويس قيادة شقيقها محمد، 30 سنة، سائق، ومقيم بالسويس، وعثر بحوزتها على طبنجة عيار 9 ملى و7 طلقات نارية من ذات العيار.

وبمواجهتها اعترفت بحيازتها السلاح النارى وتحصلها عليه من زوجها «هانى. س. ع»، رجل أعمال وصاحب شركة.

وعقب تقنين الإجراءات قامت القوات الأمنية باستهداف المتهم فى منزله بزهراء المعادى، وتمكنت من ضبطه داخل مسكنه وبحوزته 8 ملايين جنيه، وطبنجة برواننج بلجيكى الصنع عيار 9 ملى، و28 طلقة نارية، وطلقة عيار 8٫5 ملى، و«17» فارغ طلقات، وطبنجة ألمانى الصنع عيار 22 ملى وطلقة من ذات العيار، وكمية من الماس والمجوهرات، وقطعتان من مخدر الحشيش وزنتا «25» جراماً.

وبمواجهته بالمضبوطات اعترف بحيازته الأسلحة النارية بقصد الدفاع، والمواد المخدرة بقصد التعاطى.

وأمام اللواء جمال عبدالعال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، اعترف بسابقة اتهامه بسرقة مواد بترولية وبيعها فى قضية بالسويس، وأنه هارب من السويس، كما أكد أنه يتعامل مع مجموعة من العرب بصحراء السويس، عن طريق شراء الكبسولة التى تسهل له عمل ثقب فى خطوط البترول عبر الصحراء ثم سحب البترول، وتعبئة 5 سيارات كبيرة «تنكات بترول»، مملوكة له بالمواد البترولية الخام، وبيعها إلى الشركات والمخابز وتجار السوق السوداء بأسعار مرتفعة.

تم تحريز الأموال والمضبوطات وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، التى أمرت بحبس المتهم وزوجته 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتجرى مناقشته أمام اللواء أسامة الصغير مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، لمعرفة تورطه فى تجارة السلاح من عدمه ومعرفة مصادر تسهيل الاستيلاء على المواد البترولية، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى