آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/06‏/2013

تأجيل نظر قضية إعادة محاكمة مبارك إلى الاثنين لفض الإحراز

قرر قاضي محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم السبت تأجيل نظر قضية إعادة محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه في قضية قتل المتظاهرين إلى جلسة بعد غد الاثنين لفض الإحراز .

وبدأت المحكمة اليوم الجلسة الثانية لفترة قصيرة وسط إجراءات أمنية مشددة حيث رفضت المحكمة نظر الادعاء المدني في القضية، واستؤنفت الشهر الماضي أولى جلسات المحاكمة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي وعضوية المستشارين إسماعيل عوض ووجدي عبدالمنعم امام محكمة جنايات شمال القاهرة بأكاديمية الشرطة‏ وسط اجراءات امنية مشددة، وتنظر المحكمة في وقائع التحريض علي قتل المتظاهرين إبان أحداث 25 يناير 2011 وتصدير الغاز لإسرائيل واستغلال النفوذ في أعقاب الغاء الأحكام الصادرة بحق المنسوب لهم الاتهام وقبول طعنهم وطعن النيابة العامة من محكمة النقض.

والدائرة القضائية التي تنظر القضية هى الثانية بعد الدائرة الاولي التي كان يرأسها المستشار مصطفي عبدالله والذي تنحي عن نظر المحاكمة في الشهر الماضي لاستشعاره الحرج، وقضت محكمة جنايات القاهرة الشهر الماضي بالافراج عن مبارك في قضية تهمة قتل المتظاهرين بعد قضائه عامين في السجن الاحتياطي بحسب ما يقضي به القانون ، غير انه ظل محبوسا على ذمة قضايا اخرى.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت بالسجن المؤبد على مبارك والعادلي في يونيو الماضي لادانتهما بتهمة قتل المتظاهرين وببراءة علاء وجمال مبارك و6 من مساعدي وزير الداخلية الاسبق من تهمة الاشتراك في قتل المتظاهرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى