آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/07‏/2013

«معهد واشنطن»: الإطاحة بمرسي ستثير المعارضة الداخلية في دول الخليج

 

قال معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى إن «التطورات الدرامية في مصر من المرجح أن تثير المعارضة الداخلية في بعض دول الخليج النفطية»، داعيا الإدارة الأمريكية لأن تشجع حلفاءها للرد بطرق مبتكرة وغير تقليدية، مشيرا إلى أن حفاوة الأنظمة الخليجية بالإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي قد عززت من شعور التيار الإسلامي في الخليج بالظلم.

وأشار المعهد، في تقرير أعدته الباحثة في الشؤون الخليجية لوري بلوتكين، الخميس، إلى أن الإطاحة بالحكومة الإخوانية في مصر قد عززت من المكانة الإقليمية لعدد من حلفاء الولايات المتحدة في الخليج العربي، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت.

ورجح معهد واشنطن أن إطاحة المعارضة الشعبية والجيش بالرئيس محمد مرسي من السلطة ستؤثر على البيئات الأمنية الداخلية لدول النفط الخليجية، مستطردا: «توجد مؤشرات مبكرة على تنشيط المعارضة في دول الخليج، واتجاه المجتمعات للاستقطاب، ما يتطلب بذل جهود جديدة لاحتواء الخليج»، داعيا أمريكا إلى تشجيع حكام الخليج للاستجابة.

ولفت معهد واشنطن إلى أنه على غرار حركة تمرد المصرية، أطلق البحرينيون حملة مماثلة في 3 يوليو الماضي، داعية إلى مظاهرات سلمية يوم 14 أغسطس، للمطالبة بتسليم السلطات إلى الشعب.

وذكر المعهد أن جماعة الإخوان المسلمين وغيرهم من التيار الإسلامي في دول الخليج شعروا بظلم قوي جراء الإطاحة بالحكومة الإخوانية المنتخبة في مصر، وساعد على تفاقم هذا الشعور سعي الجيش لتحقيق عملية انتقال سياسي سريع بإقصاء جماعة الإخوان منها.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

«معهد واشنطن»: الإطاحة بمرسي ستثير المعارضة الداخلية في دول الخليج
بسمة المهدي
Thu, 25 Jul 2013 12:04:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى