آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/07‏/2013

غلاف نيويورك بوست: البرادعي الحاصل على نوبل السلام رجل عصابات

 

وصفت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور المصري، بأنه رجل عصابات لمشاركته بانقلاب عسكري أودى بحياة المئات خلال 8 أيام فقط.

ووضعت الصحيفة صورة كبيرة للبرادعي مدير وكالة الطاقة الذرية وكتبت عليها محمد البرادعي الحاصل على جائزة نوبل للسلام رجل عصابات.
يأتي ذلك على خليفة مشاركة البرادعي في الانقلاب العسكري الدموي الذي أودى حتى بحياة 200 شخص وإصابة الآلاف واعتقال 1000 شخص أخرين خلال 8 أيام فقط من حدوثه.
وقد اعترف البرادعي بأن دوره في هذا الانقلاب كان بإقناع الدول الأوروبية وأمريكا بضرورة إزاحة الرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي عن طريق الجيش ولو كان ثمنا ذلك إزهاق ارواح المصريين حتى لا يتمكن المشروع الاسلامي المقاوم للتبعية الغربية من الوقوف على قدميه في مصر.
هذا وكان الجيش قد ارتكب مجزرة مروعة بحق المعتصكين امام الحرس الجمهوري بقتله لاكثر من 100 شخص أثناء أدائهم صلاة الفجر بينهم نساء واطفال واعتقل منهم اكثر من 600 شخص آخرين، وهو ماجوبه بانتقاد وادانة واسعة من المنظمات الدولية والحقوقية العالمية كما أقدمت حكومة الانقلاب العسكري على إصدار اوامر اعتقال بحق مواطنيين وقيادات في جماعة الاخوان المسلمين وهو ما اعتبره ناشطون حقوقيون اعادة مصر الى الدولة البوليسية.
المقال علي نيويورك بوست

غلاف نيويورك بوست: البرادعي الحاصل على نوبل السلام "رجل عصابات"
قسم الأخبار
Sat, 13 Jul 2013 16:53:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى