آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/07‏/2013

“هيومن رايتس” تطالب مصر بوقف الاعتقالات التعسفية بحق السوريين

 

Syrian'طالبت “هيومن رايتس ووتش”، السلطات المصرية بوقف الاعتقالات التي وصفتها بـ”التعسفية” بحق السوريين وتهديدهم بالترحيل.

وأكدت المنظمة، أن “على السلطات المصرية أن تطلق سراح المعتقلين السوريين، ما لم توجّه إليهم تهماً بارتكابهم جريمة يعترف بها القانون المصري، وأن لا تقوم بترحيل السوريين الذين يحملون تأشيرات دخول أو طالبي اللجوء قبل إجراء مراجعة حيادية لأوضاعهم”.

وأشارت إلى أنه “في 19 من الشهر الجاري، أوقفت الشرطة المصرية والشرطة العسكرية 72 سورياً على الأقل، و9 صبية عند حواجز في الطريق إلى القاهرة”، لافتة إلى أن “من لا يزالون في الاحتجاز، بينهم طالبي لجوء مسجلين و9 على الأقل لديهم تأشيرات دخول أو تصريح إقامة، لم توجّه إليهم أي تهمة”.

وأضافت إن “السلطات هددت بترحيل 14 منهم إلى دول مجاورة لسورية”. فيما قال نائب مدير قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش نديم حوري، إن “هناك عدائية متنامية في مصر ضد السوريين الذين فروا طالبين ملجأً من الحرب، غير أن البيئة السياسية المشحونة لا تبرر للشرطة أو عناصر الجيش سحب عشرات الرجال والصبية السوريين من حافلة نقل عامة ورميهم في السجن من دون أي اعتبار لحقوقهم”.

وأعربت المنظمة عن قلقها من أن “يتم ترحيل طالبي لجوء سوريين من دون تدقيق عادل بطلباتهم كما ينص القانون الدولي”، مشيرةً إلى أنه “على السلطات المصرية أن تسمح، على الأقل لمحامين وموظفين في الوكالة الأممية الوصول إلى السوريين المعتقلين لضمان ألاّ يكون طالب لجوء بينهم”.

وأكدت “هيومن رايتس”، أنه “منذ عزل الرئيس محمد مرسي، غيرت الحكومة المصرية، سياستها بالنسبة إلى دخول السوريين القادمين إلى مصر، من خلال مطالبتهم بالحصول على تأشيرة وتصريح أمني قبل وصولهم إلى البلاد”. ونقلت عن ناشطين أن “الاعتقالات في صفوف السوريين في مصر ارتفعت إلى مستويات غير مسبوقة”.

وقال حوري إن “على السلطات المصرية أن تحترم واجباتها تجاه طالبي اللجوء السوريين وفق القانون الدولي، وهذا يبدأ بضمان أن توقف الأجهزة الأمنية فوراً حملة توقيف السوريين على الطرقات وتهديدهم بترحيلهم”.

“هيومن رايتس” تطالب مصر بوقف الاعتقالات التعسفية بحق السوريين
Emad Sayed
Thu, 25 Jul 2013 10:46:31 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى