آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/07‏/2013

وزير المالية الكويتي: مليار دولار تصل الى القاهرة نهاية الأسبوع الجاري

 

كشف مصطفى الشمالي وزير المالية ونائب رئيس الوزراء الكويتي إن منحة بقيمة مليار دولار أعلنت الكويت عن تقديمها لمصر الأسبوع الماضي ستصل للقاهرة نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل.
ونقلت صحيفة الراى الكويتية اليوم الأحد عن الوزير الكويتي قوله إن مبلغ المعونة سيصل مصر في أقرب فرصة، وسيكون ذلك في نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل".
وكانت الكويت الغنية بالنفط أعلنت الأربعاء الماضى تقديم مساعدات لمصر بقيمة أربعة مليارات دولار تشمل مليار دولار منحة لا ترد ووديعة في البنك المركزي المصري بقيمة ملياري دولار، إضافة إلى نفط ومشتقات نفطية بقيمة مليار دولار كمنحة.
وقال الشمالي للصحيفة إن الكويت ستوفر ما تحتاجه الهيئة العامة للبترول في مصر حسب الأصول، وهناك اتفاق بيننا يعود إلى الماضي.
وأعلن عن المساعدات الكويتية بعد يوم من تعهد السعودية والإمارات بتقديم دعم مالي قدره ثمانية مليارات دولار للقاهرة في صورة منح وودائع بالبنك المركزي المصري ومنتجات بترولية.
وسألت الصحيفة الشمالي هل هناك معونات أخرى ستقدمها الكويت إلى مصر مستقبلا فقال "الله أعلم".

هذا الموضوع في قسم:

اقتصاد

وزير المالية الكويتي: مليار دولار تصل الى القاهرة نهاية الأسبوع الجاري
moustafaaziz
Sun, 14 Jul 2013 12:47:29 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى