آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/07‏/2013

عمرو حمزواى يكتب مقالة رائعة : طيور ظلام المرحلة!

عمرو حمزاوي

بعيداً عن خفافيش الفاشية الدينية والتحريض على العنف وخفافيش فاشية الإقصاء باسم ديمقراطية وليبرالية زائفتين، تخرج علينا فى مصر هذه الأيام أسراب من «طيور الظلام» التى إن تُركت دون مواجهة ستتوحش وتغرق مجتمعنا فى سواد ليل لا فجر له.

طيور ظلام المرحلة هم سياسيون وحقوقيون يتنصلون من كلمة الحق ويهادنون إن بالصمت أو بميوعة الموقف حين تقع أحداث عنف ويسقط ضحايا وتسيل دماء أمام دار الحرس الجمهورى، خوفاً من صراخ الفاشيين ومن التأييد الكاسح للجيش بين قطاعات شعبية واسعة.

طيور ظلام المرحلة هم إعلاميون ونشطاء رفعوا شعارات ثورة يناير المجيدة، والآن ينقلبون على الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان بالترويج للإقصاء والصمت على صراخ الفاشيين وتجاهل الحريات وضرورة التحقيق فى انتهاكات حقوق الإنسان.

طيور ظلام المرحلة هم مثقفون ومفكرون لهم بالفعل إسهامات رائعة فى الدفاع عن مبادئ الحرية والديمقراطية والحق ويتورطون اليوم فى مواقف تتناقض مع المبادئ هذه. بل ويمارسون شوفينية الطرد والاستبعاد باتجاه آخرين سيظلون معنا فى الوطن ولو اختلفنا معهم (أى الإخوان واليمين الدينى)، وباتجاه المحيط العربى الذى بات يصنف إلى: «فقراء العرب» من فلسطين وسوريا والعراق غير المرغوب فيهم والمتهمين تعميماً وظلماً بموالاة الإخوان، و«أغنياء العرب» من الخليج الذين يرحب بمساعداتهم وتحويلاتهم.

طيور ظلام المرحلة هم المتحولون والمتلونون فى المساحة الإعلامية الذين راهنوا على الإخوان وصمتوا عن سياسات وممارسات بناء الاستبداد حين كانت الجماعة فى الحكم، والآن يكيلون كل صنوف الاتهامات إليها وينقلون رهانهم الاستراتيجى إلى الجيش الذى يمجدونه ويطرون على قيادته بذات عبارات التمجيد والإطراء القديمة.

طيور ظلام المرحلة هم متحولون ومتلونون من نوع آخر فى المساحة الإعلامية وفى النخب الاقتصادية والاجتماعية وفى مجتمع الأعمال. ركبوا موجة ثورة يناير حين كانت عاتية، وأعلنوا زيفاً الانحياز إلى الحرية والديمقراطية والحق حين حكم الإخوان، والآن ينقلبون عليها ويسعون لتكميم أفواه المدافعين عنها ويفرضون على مصر مجدداً مجتمع الصوت الواحد والرأى الواحد والموقف الواحد.

مواجهة طيور ظلام المرحلة كمواجهة الفاشيين ضرورة وجود، والثقة فى أن المصريات والمصريين سيتخلصون من التأثير الوقتى لصراخ الفاشيين وأسراب طيور الظلام ويحمون الحرية والديمقراطية والحق أمل.

http://elwatannews.com/news/details/222734

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى