آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/07‏/2013

يورونيوز: مرسي أهدر صفقة سياسية كانت ستبقيه على رأس السلطة

 

Morsi

قال دبلوماسيون غربيون إن الرئيس المعزول محمد مرسى ربما كان سيبقى على رأس السلطة فى مصر حتى اليوم لو كان اغتنم صفقة سياسية تمت فى ابريل الماضى مع أحزاب المعارضة بوساطة الاتحاد الأوروبى .

وذكرت شبكة “يورونيوز” الاوروبية، فى اطار تحليل سياسى اذاعته اليوم الاربعاء، أن مرسى والاخوان المسلمين اهدروا عرضاً لسد الفجوة السياسية العميقة فى البلاد، وذلك لاقتناعهم بان انتصارهم فى الانتخابات اعطاهم اساسا كافيا للحكم .. الا ان الجيش اطاح بهم بعد اقل من ثلاثة شهور عقب خروج المعارضة للشوارع فى مظاهرات حاشدة.

واوضحت الشبكة انه وفقا لحل وسط تم التوصل اليه فى ابريل الماضى بعد اشهر من الدبلوماسية المكوكية التى قام بها مبعوث الاتحاد الأوروبى برناردينو ليون، وافقت ستة احزاب من جبهة الانقاذ على خوض الانتخابات البرلمانية التى كانوا قد هددوا بمقاطعتها.

وفى المقابل، كان يتعين على مرسى تغيير رئيس الوزراء هشام قنديل وخمسة وزراء اخرين لتشكيل حكومة تكنوقراط، بالاضافة الى إقالة النائب العام وتعديل قانون الانتخابات ليحظى بموافقة المحكمة الدستورية.

ولفتت الشبكة الى ان موقف مرسى لم يتغير، ودعا مجدداً الى حوار غير مشروط وبدون جدول اعمال واضح، مشددة على أنه لو كان وافق على هذه الخطوة التى من شأنها اعادة الثقة بين طرفى السلطة والمعارضة ربما كان مازال يتولى مقاليد السلطة فى البلاد حتى الان.

أ ش أ

يورونيوز: مرسي أهدر صفقة سياسية كانت ستبقيه على رأس السلطة
ماريان صابر
Wed, 17 Jul 2013 11:02:05 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى