آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/07‏/2013

"فيسك": أمريكا تفضل حكم العسكر بمصر على حكم الديموقراطية

أكد الكاتب البريطاني المتخصص في شئون الشرق الأوسط روبرت فيسك أن الولايات المتحدة الأمريكية تفضل حكم الجنرالات في الأماكن الساخنة مثل مصر على حكم الديمقراطيين، وهو ما دلت عليه زيارة نائب وزير الخارجية وليام بيرنز للقاهرة الأسبوع الماضي.


ومضى فيسك قائلاً في مقال له نشرته أمس صحيفة "إندبندنت" البريطانية: إن سياسة الرئيس الأمريكي بارك أوباما قد بنيت على حطام سياسة سلفه جورج بوش الابن في دعم الرئيس المخلوع حسني مبارك، مضيفًا أن أوباما الآن (بعد عزل مرسي يوم 3 يوليو الجاري) وبجانب رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير يدعم حكم الجنرالات في مصر، التي تواجه خطر الانزلاق إلى فوضى عارمة.


ويعلق فيسك في هذا المقال على تصريح وليام بيرنز " الذي وصفه بأنه أقوى دبلوماسي في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العالم " خلال زيارته للقاهرة بقوله: " لم آت إلى القاهرة بحلول أمريكية أو كي ألقي محاضرة على أحد، ولا نحاول أن نفرض أي نموذج على مصر ".


ووفقًا للكاتب البريطاني، فإن "النموذج الذي يتحدث عنه (بيرنز) أمر غامض بالنسبة للمصريين".
ومعلقًا على تصريح بيرنز بأن بلاده لا تنحاز إلى جماعة ولا حزب سياسي بعينه في مصر، قال فيسك: إن "الولايات المتحدة الأمريكية بذلك ليست لديها الرغبة في أن يكون لها موقف أخلاقي مع أصدقائها في المنطقة، ولكن هذه السياسة مختلفة بالنسبة لـ"إسرائيل" فتراجع القوى الغربية من منطقة الشرق الأوسط ليس أمرًا سيئًا، ولكن يحدث مع بعض من الخزي".

http://www.watantoday.net/article_view.php?id=50697

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى