آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/07‏/2013

باحث سياسي: الانقلابيون يتمهلون الصراع مع رفاقهم بسبب حشود مؤيدي الشرعية

 

قال الدكتور أحمد فهمي، الباحث السياسي، إن التماسك السياسي للانقلابيين هش للغاية، وكثير منهم يتمهل عن التصارع مع رفاقه بسبب الاحتجاجات في الشارع، مضيفا أن "التطور الإيجابي للاحتجاجات الجماهيرية الداعمة للرئيس مرسي، أربكت المشهد بصورة واضحة، هذا أمر مفروغ منه، ولا جدال فيه".
وأضاف فهمي، خلال صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، طبيعة الصراع تجعل الانقلابيين يتبعون طرقا مختلفة لتسريب اليأس إلى رافضي الانقلاب، عبر وسائل الإعلام من خلال التصريحات الموهمة، أو فتح معارك جانبية، أو نشر الإشاعات.
وأشار إلى إنهم يضعون خططا ويتراجعون عنها، ويتخذون قرارات مفاجئة، ويترددون كثيرا، ومؤخرا يبدو أننا دخلنا في مرحلة "تقاذف المسئولية"..، مؤكدا أن خارطة الطريق وصلت إلى مرحلة متجمدة، وهي "تعديل الدستور" ويُفترض بحسب إعلانهم الدستوري أن تستغرق نحو أربعة أشهر، وبالتالي لا يوجد إجراء جديد طيلة هذه الفترة.
وأكد أن قضية تعديل الدستور ستكون مثار خلافات حادة، بسبب التناقضات بين القوى الانقلابية فيما يتعلق بالتعديلات، وربما ينسحب البعض، موضحا أن خطاب الثقة البالغة الذي يحرصون عليه، إنما هو لنشر اليأس والإحباط، ولا يعبر عن حقيقة الوضع.
وأوضح أن محاولتهم لضرب المشاركة النسائية أدت إلى ظهور نمط احتجاجي جديد هو المسيرات النسائية، كما أن قتل النساء أدى إلى تزايد مشاعر النقمة الشعبية ضد الانقلاب، لافتا إلى أن أسلوب المسيرات المتزامنة مؤثر للغاية، وهم يدركون جيدا أن التصعيد الحقيقي لم يحن وقته بعد، أعني به تصعيد الــــ"لا عودة".

باحث سياسي: الانقلابيون يتمهلون الصراع مع رفاقهم بسبب حشود مؤيدي الشرعية
amira eldamasy
Mon, 22 Jul 2013 06:19:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى