آخر المواضيع

آخر الأخبار

30‏/07‏/2013

فورين بوليسي: مجزرة المنصة ..جريمة حرب تم التخطيط لها جيدًا

 

حذرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية من أن المذبحة التي وقعت فجر السبت ضد أنصار الرئيس محمد مرسي هي فقط مجرد البداية، وعلى معتصمي رابعة انتظار الأسوأ ضمن محاولات السلطات فض اعتصامهم بالقوة، واصفة ما حدث وراح ضحيته 74  شخصًا بأنه "جريمة حرب" خطط لها جيدا، حيث أخذ الجيش الصحفيين الأجانب في جولات بطائراته في الاتحادية والتحرير لإبعادهم عن رابعة.
وقالت المجلة إنه في الوقت الذي يشيع أنصار مرسي ضحاياهم الذين سقطوا برصاص الشرطة فجر السبت يجب عليهم الاستعداد للجولة المقبلة التي قد تكون أسوأ بكثير خاصة أن السلطات تسعى لفض الاعتصام، حيث إن مذبحة السبت تبدوا أولى الخطوات لفض الاعتصام، حيث تظهر تصريحات المسئولين وجود مخطط قوي لذلك، ففي حين أكد وزير الداخلية أن الشرطة لم تستخدم الرصاص الحي، قال الأطباء في المستشفى الميداني أنهم تلقوا الكثير من الضحايا مصابين بطلق ناري في الرأس والصدر.
ونقلت الصحيفة عن "أحمد فوزي" أحد أطباء القلب الذي شارك في المستشفى الميداني برابعة:" ما حدث السبت هو جريمة حرب.. كثير من الضحايا لا يمكن إنقاذهم.. إنها كارثة".
إلا أن تصريحات المسئولين تشير لوجود مخطط لفض الاعتصام، حيث قال وزير الداخلية محمد إبراهيم :" الإخوان يفتعلون أزمة لتحقيق مكاسب سياسية"، بجانب دعوة الجيش للصحافة الأجنبية في جولات هليكوبتر على الاحتجاجات المؤيدة بميدان التحرير والقصر الجمهوري وهي خطوة لإبعادهم عن رابعة.
ونقلت المجلة تساؤلات رجل يصرخ داخل المسجد الذي تحول لمستشفى ميداني:"هل ترى حقوق الإنسان؟" هل ترى الديمقراطية؟ "السيسي قاتل!.
وأوضحت المجلة إنه ليس هناك حتى الآن أي مؤشر على أن العنف في مصر سوف يهدأ، فقد أدان تقرير ل"هيومن رايتس ووتش" صدر الأحد إراقة الدماء، وقال إن الهجوم "يشير إلى وجود استعدادات من قبل الشرطة وبعض السياسيين لتصعيد العنف ضد المتظاهرين المؤيدين لمرسى"، ففي أعقاب عمليات القتل برابعة، منح الرئيس المؤقت عدلي منصور تفويض لرئيس الوزراء حازم الببلاوي لمنح الضبطية العسكرية للشرطة لاعتقال المدنيين.
إلا أن المجلة أكدت على أنه مع ارتقاء كل شهيد فأن إصرار معتصمي رابعة على البقاء يتزايد، كما قام مجموعات من الرجال ببناء حاجز من الطوب بشكل أعلى، وقال حسن أحد المعتصمين، إن شيئا لن يجبره على التنحي عن رابعة حتى يعود رئيسه مرسي مرة أخرى، مشيرا إلى أن قوات الأمن سوف تعاود الكرة ونحن مستعدون لأي شيء".

فورين بوليسي: مجزرة المنصة ..جريمة حرب تم التخطيط لها جيدًا
Abo Omar
Tue, 30 Jul 2013 11:17:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى