آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/07‏/2013

أديس أبابا تجرى دراسات لإنشاء سد جديد لتوليد الكهرباء

 

ذكرت صحيفة "ريبورتر" الأثيوبية الأسبوعية، أن وزارة المياه والطاقة الأثيوبية اتفقت مع شركة "تصاميم والإشراف على مشروعات الأشغال المائية" الأثيوبية المملوكة للدولة، وشركة الاستشارات الإيطالية "الكترو كونسلت" لإجراء دراسات جدوى تتعلق بإنشاء مشروع سد لتوليد الطاقة الكهرومائية يطلق عليه "مشروع تامس" ويبلغ قدرته نحو 1060 ميجاوات وسيقام على نهر "بارو اكوبو" أحد روافد النيل الأبيض.
ونقلت الصحيفة عن شيملز مولوجيتا الرئيس التنفيذى لإدارة المشروعات والعقود بشركة "تصاميم والإشراف على مشروعات الأشغال المائية" قوله إن شركته إلى جانب الشركة الإيطالية وقعتا اتفاقا مع وزارة المياه والرى قبل أسابيع قلائل لإجراء الدراسات المبدئية ودراسات الجدوى من أجل هذا المشروع، موضحا أن هذه الدراسات تتطلب نحو 1.5 مليون دولار بموجب الاتفاق.
وأضافت الصحيفة أن هذا المشروع من المزمع إقامته بين منطقتى "بونجا" و"جامبيلا" على نهر "بارو اكوبو" الذى يعد أحد روافد النيل الأبيض، على بعد نحو 45 كيلومترا شرق ولاية جامبيلا وأن الشركتين الأثيوبية والإيطالية يتوقع أن تنتهيان من دراساتهما خلال عام ونصف عام.

أديس أبابا تجرى دراسات لإنشاء سد جديد لتوليد الكهرباء
Sun, 21 Jul 2013 10:17:28 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى