آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/08‏/2013

النيابة العامة: حبس جميع المتهمين في أحداث العنف التي أعقبت فض الاعتصامات 15 يوماً

صرح المستشار أحمد الركيب المنسق الإعلامي لمكتب النائب العام أن النيابة العامة تلقت صباح يوم 14 أغسطس إخطارا من الشرطة باتخاذها الإجراءات الأمنية الخاصة بفض اعتصامي رابعة العدوية بمدينة نصر، وميدان النهضة بالجيزة.

وأوضح المتحدث باسم النيابة العامة في بيان صحفي مساء اليوم الأحد، أن فض الاعتصام تبعه ارتكاب أعمال إرهابية وشغب وبلطجة وتخريب وقتل وحريق وإطلاق الأعيرة النارية صوب المواطنين بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وبني سويف وأسيوط وسوهاج والمنيا وقنا والبحر الأحمر والإسماعيلية والفيوم وأسوان والمنوفية والدقهلية والسويس وبورسعيد والغربية وشمال سيناء ومطروح ودمياط والشرقية، وقد تمكنت قوات الأمن من ضبط أعداد من مرتكبي تلك الأحداث وتبين أن من بينهم عدد من الأجانب وتم عرضهم علي النيابة العامة التي باشرت تحقيقاتها بشأن تلك الوقائع.

وأضاف أن المستشار هشام بركات النائب العام كلف جميع أعضاء النيابات المختصة بسرعة إجراء التحقيقات فيما وقع من أحداث، ومعاينة الأماكن التي شملت الأحداث علي مستوي الجمهورية والوقوف علي ما تخلف بها من جرائم ارتكبت فيهما، وندب خبراء الأدلة الجنائية لفحص تلك الأثار والأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وأدوات الشغب المضبوطة، وتكليف الطب الشرعي بإجراء الصفة التشريحية لجثامين المتوفين في الأحداث لبيان أسباب الوفاة وإعداد تقرير في شأنها.

كما استمعت النيابات المختصة لأقوال الشهود للوقوف علي كيفية وقوع الأحداث وما دار فيها من اشتباكات، فضلا عن استجواب المتهمين جميعا عما أسند إليهم من جرائم ومواجهتهم بالأدلة في حضور المدافعين عنهم بعد توفير كافة الضمانات القانونية للاستجواب.

وأسندت النيابة العامة إلي المتهمين ارتكابهم جرائم الإرهاب والاشتراك في تجمهر لتهديد السلم العام والقتل العمد والشروع في القتل العمد بغرض إرهابي والبلطجة والانضمام لعصابة بغرض الدعوة لتعطيل أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والإضرار بالسلام الاجتماعي والحريق العمد وتخريب المنشأت العامة والخاصة ودور العبادة واستعراض القوة وترويع المواطنين وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين المتورطين في الأحداث خمسة عشر يوما احتياطيا علي ذمة التحقيقات.

هذا الموضوع في قسم:

حوادث ومحاكم

النيابة العامة: حبس جميع المتهمين في أحداث العنف التي أعقبت فض الاعتصامات 15 يوماً
hoqook1
Sun, 18 Aug 2013 18:10:56 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى