آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/08‏/2013

الفرنسية فرانس 24 : الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى حوار سلمي ومصالحة في مصر

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى حوار سلمي ومصالحة في مصر

© أ ف ب

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجمعة في بيان بمناسبة عيد الفطر كل المصريين "إلى تجنب التحركات والتصريحات التي يعتبرها آخرون استفزازية ومحاولة البحث بابتكار عن وسائل جديدة على طريق عملية سياسية شاملة تترسخ بمصالحة".

 

دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الجمعة المصريين الى تجنب الاعمال الاستفزازية والى تشجيع الحوار للتخفيف من التوتر بين مؤيدي الرئيس المخلوع محمد مرسي والسلطات الانتقالية.

وقال مارتن نيسيركي المتحدث باسم الامين العام للمنظمة الدولية في بيان بمناسبة عيد الفطر ان بان كي مون "قلق جدا من استمرار المأزق السياسي في مصر".

كاثرين آشتون في القاهرة

 

واضاف ان بان "يرحب بشجاعة والتزام الشعب المصري" بالتغيير السلمي منذ بدء التظاهرات الاحتجاجية في كانون الثاني/يناير 2011.

وتابع البيان "في ضوء الاوضاع المتوترة حاليا ونظرا لخطر حدوث اعمال عنف، يعتقد الامين العام ايضا انه من الضروري جدا ان يعيد المصريون -- الموجودون في مواقع السلطة والذين يتظاهرون في الشارع -- النظر سريعا باعمالهم وتصريحاتهم".

وعبر مجددا عن استعداده "لدعم حلول غير عنفية من اجل تحقيق تطلعات الشعب المصري".

مداخلة مراسل فرانس24 حول دعوة الإخوان إلى التظاهر مجددا 09/08/2013

 

واضاف ان بان "يدعو كل المصريين الى تجنب التحركات والتصريحات التي يعتبرها آخرون استفزازية ومحاولة البحث بابتكار عن وسائل جديدو على طريق عملية سياسية شاملة تترسخ بمصالحة".

واشار الى ان الامين العام يأمل ان "يفعل قادة مصر من كل الاطراف، ممارسة سلطاتهم القيادية ومسؤولياتهم ليفعلوا كل ما هو ممكن لمنع سقوط ضحايا من الشعب المصري".

واكد نيسيركي ان "الامين العام مقتنع بان الشعب المصر الذي يمثل احدى اكبرالحضارات في التاريخ سوف يعرف كيف يجد الوسيلة من اجل التقدم" نحو حل هذه الازمة مضيفا ان "الامم المتحدة تلتزم كليا دعم مصر" على هذا لطريق.

أ ف ب

فرانس 24 الأحداث الدولية بشكل مباشر‎

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى