آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/08‏/2013

النظام السوري يقتل 500 شخصا في قصف "كيماوي" على الغوطة

 

الجامعة العربية تطالب المفتشين بالتوجه الفوري الى الغوطة.. وبريطانيا تحيل الملف "الكيماوي" إلى مجلس الأمن

عواصم - وكالات

أعلن وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ أن بلاده ستحيل ملف الاسلحة الكيميائية السورية الى الامم المتحدة، من جهتها طالبت جامعة الدول العربية الاربعاء فريق المفتشين التابع للامم المتحدة في سوريا بالتوجه "فورا" الى منطقة الغوطة للتحقيق في ملابسات "الجريمة" التي رات انه يتوجب تقديم مرتكبيها للعدالة "الجنائية الدولية".

وقال بيان ان الامين العام للجامعة نبيل العربي طالب "فريق المفتشين بالتوجه فورا الى الغوطة الشرقية (...) والتحقيق حول ملابسات وقوع هذه الجريمة التى تشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي الانساني ويتوجب تقديم مرتكبيها الى العدالة الجنائية الدولية". وكان ناشطون اتهموا منذ صباح اليوم قوات النظام السوري بقصف مناطق عدة في ريف دمشق بالغازات السامة والسلاح الكيميائي، وتحدث هؤلاء عن "مئات القتلى" من دون ان يكون في الامكان التأكد من الحصيلة.

لكن دمشق نفت عبر اعلامها الرسمي استخدام سلاح كيميائي في هذه الغارات، مؤكدة ان التقارير حول قصف بالغازات السامة على مناطق في الغوطة محاولة لاعاقة عمل لجنة التحقيق الدولية حول السلاح الكيميائي الموجودة في سوريا منذ ايام. وقد ندد نبيل العربي في بيانه "بالجريمة المروعة التي اودت فجر اليوم بحياة المئات من المدنيين السوريين الابرياء جراء استخدام الغازات السامة وعمليات القصف الوحشي التى اصابت الغوطة الشرقية".

وابدى العربي "استغرابه لوقوع هذه الجريمة النكراء اثناء وجود فريق المفتشين الدوليين التابع للامم المتحدة في دمشق"، مناشدا "الاجهزة والهيئات الطبية ومنظمات الاغاثة العربية والدولية (...) التدخل فورا من أجل المساعدة على انقاذ المصابين".

جثامين طفلين من ضحايا القصف الكيماوي على الغوطة

النظام السوري يقتل 500 شخصا في قصف "كيماوي" على الغوطة

وأكد ناشطون سوريون اليوم الأربعاء أن النظام السوري استخدم الغازات السامة في قصفه على الغوطة بريف دمشق. كما أكد الناشطون سقوط أكثر من 500 قتيل في هذا القصف. وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد اليوم بمقتل العشرات وإصابة المئات جراء قصف بالغازات السامة على مناطق في الغوطة الشرقية بمحافظة ريف دمشق.

وقال المرصد في بيان وصل لوكالة الأنباء: "استشهد عشرات المواطنين بينهم أطفال إثر القصف العنيف الذي تعرضت وتتعرض له مناطق في الغوطة الشرقية والغربية حيث تستخدم القوات النظامية راجمات الصواريخ التي تقصف بشدة منذ فجر اليوم مناطق في عربين وزملكا وعين ترما ومناطق أخرى بالغوطة الشرقية". ونقل المرصد عن نشطاء من المنطقة قولهم إن القوات النظامية استخدمت الغازات السامة" خلال قصف مناطق الغوطة الشرقية ، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين.

ودعا المرصد اللجنة الخاصة بالتحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية وكافة المنظمات الدولية "لزيارة المناطق المنكوبة والعمل على ضمان وصول المساعدات الطبية والإغاثية لهذه المناطق في أسرع وقت ممكن وبدء التحقيق لتحديد الجهة المسؤولة عن القصف ومحاسبتها وفق القانون الدولي".

http://www.aleqt.com/2013/08/21/article_779955.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى