آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/08‏/2013

فرنسا تدعو إلى "الوقف الفورى للقمع" فى مصر.. وتطالب بـ"موقف دولى" فى هذا الاتجاه

فرنسا تدعو إلى "الوقف الفورى للقمع" فى مصر.. وتطالب بـ"موقف دولى" فى هذا الاتجاه

أ ف ب

دعت فرنسا اليوم الأربعاء إلى "الوقف الفوري للقمع" في مصر، وطلبت من الأمم المتحدة وشركائها "اتخاذ موقف دولي عاجل في هذا الاتجاه".

وجاء في بيان صادر عن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن "فرنسا تدين بحزم كبير أعمال العنف الدامية التي وقعت في مصر وتطالب بوقف فوري للقمع"، كما أعلن الوزير الفرنسي أنه طلب "من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومن شركائنا الأساسيين اتخاذ موقف دولي عاجل في هذا الاتجاه".

وأعلنت الحكومة المصرية أن ما لا يقل عن 149 شخصا قتلوا اليوم الأربعاء، خصوصا لدى تفريق معتصمين مناصرين للرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة. وأضاف فابيوس في بيانه "أن الوضع الحالي لن يجد طريقه إلى الحل بالقوة".

وقال الوزير الفرنسي إن باريس تدعو "كل الأطراف إلى فتح حوار من دون تأخير تشارك فيه مجمل القوى السياسية المصرية لإيجاد حل ديمقراطي لهذه الأزمة الخطيرة"، مؤكدا أن فرنسا "تكرر استعدادها الفوري لتسهيل هذا الحوار".

الفجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى