آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/08‏/2013

سالم عبد الجليل: لم أصرح للجيش بقتل المتظاهرين والعوا يهاجم لفتوى "قتل الإخوان"

سالم عبد الجليل: لم أصرح للجيش بقتل المتظاهرين

سالم عبد الجليل

سالم عبد الجليل

قال الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف السابق، إنه يتقدم بالاعتذار لمن فهم تصريحات تليفزيونية سابقة بأنه صرح للجيش بقتل المتظاهرين المؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين، نافياً ذلك جملة وتفصيلاً.

وأضاف عبد الجليل، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الأحد، أنه  ليس له علاقة بالقوات المسلحة، وأن علاقته بالمؤسسة العسكرية تقتصر على إلقاءه لخطب ودروس دينية للجنود.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف السابق، أنه هناك حالة من تصيد الأخطاء، مشدداً على رفضه التام للخطاب المتشدد من التيار الديني الذي يكفر الآخرين.

وأشار عبد الجليل، إلى أنه عارض الشيخ أحمد كريمة وآخرين لتسميتهم الإخوان بـ"الخوارج"، منوهاً بأنه يشرف على أكثر من 50 واعظاً في القوات المسلحة.

وتابع: سلاح المعارض هو الكلمة والصوت المرتفع، ولا ينبغي أن يحمل المواطن السلاح لأنها مهمة الجيش والشرطة، وعلى الأهالي عدم التصدي لمسيرات الإخوان تاركين الأمر للأجهزة الأمنية، واستطرد: ويجب على الداعية ألا ينحاز لتوجه سياسي معين.

 

العوا يهاجم خالد وعبدالجليل بسبب فتوى "قتل الإخوان"

العوا يهاجم خالد وعبدالجليل بسبب فتوى قتل الإخوان

انتقد المفكر الاسلامي والمرشح الرئاسي السابق د.اسليم العوا لأحاديث الثلاثة التي بثت للشيخ على جمعة والداعية عمرو خالد والشيخ سالم عبدالجليل وكيل وزارة الأوقاف السابق بخصوص "قتل الإخوان" وقال إنها فتاوى "غير صحيحة، وفيها تحريف للكلم عن مواضعه".
وأضاف العوا في مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة الفضائية، ظهر الأحد، أن التسجيلات التي بثتها إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، قد رُكبت من قبل الجهة التي قامت بتسجيل اللقاءات لهم، لينشر هذا الفيديو بين رجال الجيش والشرطة "ليصور لهم قتل - ما وصفهم - بالمسالمين الأبرياء الذين كانوا يعتصمون في ميداني رابعة العدوية والنهضة وغيرها".
وانتقد العوا تفسير الشيخ على جمعة مفتي الجمهورية السابق لأحداث يوم 30 يونيو على أنها إجماع للشعب والجيش، وأنهم اجتمعوا على قلب رجل واحد، وقال العوا "لقد نسى جمعة أن بعدها حتى يوم 3 كان الجيش والرئاسة والشعب كله مع محمد مرسي، فلماذا يجيز قتل المتظاهرين ضد الانقلاب ولا يجيز معاقبة الخارجين على الشرعية الدستورية التي كان الشعب والجيش والرئاسة في سياق واحد معها". كما قال.
واستنكر العوا وصف الشيخ سالم عبدالجليل لمعتصمي رابعة العدوية والنهضة بأنهم "خوارج وبغاه ويستحقون القتل، وعلى الجنود قتلهم"، قائلًا "ما الأحاديث التي استند إليها غير صحيحة، مضيفًا أن ما قاله عمرو خالد "تحريف هائل للقرآن".
وتابع العوا: "الاتهامات الموجهة لعدد من قيادات الإخوان المسلمين، هي "اتهامات سياسية" وتم توجيها لهم لأنهم معارضون للانقلاب وكان ينبغي على الدولة الجديدة أن تكون أكثر حكمة، فمثلًا كيف توجه لهم تهمة قتل المتظاهرين في محيط الاتحادية وعدد من ماتوا 10 منهم واحد مسيحي، والباقي من الإخوان المسلمين؟ فهل يعقل أن الإخوان المسلمين يقتلون الإخوان المسلمين؟". حسب تعبيره
وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو للشيخ على جمعة والداعية عمرو خالد والشيخ سالم عبدالجليل، أكدوا فيه قتل من يعتدي على الجيش أو الشرطة أو يخرب مؤسسة، وليس الإخوان المسلمين كما كانت تسجيلاتهم بدافع الوقوف مع قوات الجيش والشرطة ضد الإرهاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى