آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/08‏/2013

نجيب ساويرس:أوضحنا للوفد الأوروبى عنف الإخوان

نجيب ساويرس:أوضحنا للوفد الأوروبى عنف الإخوان..وكاثرين آشتون تحب مصر..لا يمكن اعتبار كل من ينتمى إلى الجماعة إرهابيا..وكل الدم المصرى غال علينا..ولابد من التقارب واحتواء كل المصريين

المهندس نجيب ساويرس المهندس نجيب ساويرس

قال رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس، إن الوفد المصرى الذى التقى بقيادات الاتحاد الأوربى كان موفقاً ، وقام بنقل الصورة الحقيقية لما يجرى فى مصر، مشيداً بدور "كاثرين آشتون" ممثلة الاتحاد الأوربى قائلاً: لديها حب شديد لمصر، وتحرص على توضح الصورة للاتحاد الأوربى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر الجديدة" المذاع على قناة " الحياة 2 " أن قياديات الاتحاد الأوربى لا ترى أن ما حدث فى مصر انقلاباً عسكرياً، بل يعتبرونه ثورة شعبية، مضيفاً نجحنا فى نقل الصورة الحقيقة عن مصر للغرب، وأن الوفد الشعبى حذر من المواقف السلبية التى من الممكن أن يتخذها الاتحاد الأوربى بشأن مصر.

وتابع "ساويرس": لو أرد الاتحاد الأوربى مساعدة مصر فعليه إقناع الطرف الآخر بالتوقف عن ممارسة العنف الممنهج فى البلاد والانضمام إلى خارطة الطريق الموضوعة.

ولفت إلى أن الوفد الشعبى أوضح للوفد الأوربى الجرائم التى ارتكبها الإخوان، وحرقهم للكنائس، والجرائم التى ارتكبوها بحق أفراد الشرطة، مضيفاً، يجب على الاتحاد الأوربى ألا يكيل بمكيالين، وأن يعترف بعنف الإخوان.

وتابع: "كل الدم المصرى غال علينا، ولا نتوقع أن يصدر الاتحاد الأوربى قرارات ضد مصر، و لا يمكن اعتبار كل من كان فى اعتصام رابعة العدوية إرهابى، وأن الإخوان لابد أن يتعاملون بالقانون إذا أرادوا ذلك، كما لا يعتبر كل من هو داخل التنظيم الإخوانى إرهابيا فهناك قطاع كبير منضم إليهم، ولابد من التقرب إلى بعضنا البعض واحتواء كل المصريين، وأنا مع استمرار حزب الحرية والعدالة، ولا يجب أن نكون مقصرين، كما فعل الإخوان ولم يحترموا القانون، ولا مجال للحديث عن من الذى ارتكب العنف".

وأشار إلى أن مصر تعانى من ضعف فى اقتصادها ولديها العديد من المشاكل الاقتصادية بسبب عدم الاستقرار السياسى قائلاً: "كل ذلك بسبب عدم تحديد الهوية الاقتصادية لمصر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى