آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/08‏/2013

الخرباوي: القبض على بديع مصيبة كبيرة لجماعة الإخوان المسلمين

أكد ثروت الخرباوى المفكر الإسلامى وعضو جماعة الإخوان السابق أن القبض على محمد بديع مصيبة كبيرة فى جماعة الإخوان المسلمين و الأخوان هم أخر من أنضم فى ثورة 25 يناير و من ينضم أخيرا فهو مستغل لها.

وأضاف الخرباوى خلال حواره لقناة إم بى سى مصر الأخوان ليس لديهم انتماء للوطن و هؤلاء قلوبهم و عقولهم مشوهه عندما يرون الغرب يعادى الجيش المصرى و هم يكبرون.
وقال الخرباوى أن اسلوب الأخوان الاستعطاف ثم عندما يتمكنون يتحولوا إلى اسلوب الكبر و الأستعلاء و جماعة الأخوان تؤمن بالأعمال الأنقلابية مشيرا إلى أن الأخوان لا يؤمنون بتداول السلطة و صوروا للناس اثناء الأستفتاء بكلمة غزوة الصناديق بالحرب.
وأضاف الخرباوى فى رسائل حسن البنا ان الأخوان لا يؤمنون بالثورات وأشار إلى أن حسن البنا كان ضد أفكار محمد عبده و لم يتعلم على يديه.
واستطرد الخرباوى قائلا الصف الثانى للقيادات التى كانت تدير العمليات والتى تم القبض عليهم اعمالهم جنائية والقضاء سيقوم بالفصل.
من جهة أخرى قال مختار نوح القيادى الإخوانى السابق أن هناك العديد من القيادات الوسيطه فى الاخوان بعضها غير متورط فى اى عنف وتم القبض عليهم.
وأضاف نوح خلال حواره لبرنامج آخر النهار على قناة النهار مساء الجمعة عندما تسمع صفوت حجازى اما ان تنكر و تقول انه "صوتوا شوب" او ان تعترف بان هناك من كنت تثق به وتسبب في توريطك ، مشيرا إلى أن الاخوان لسنوات ظلوا مبتعدين تماما عن جماعات العنف السياسي وعندما وصلوا للحكم تحالفوا مع عاصم عبد الماجد.
وذكر نوح أن عنوان الشرعية كشعار للمعركة غير موفق و الاخوان اصلا عاشوا بلا شرعية لعقود و كان يواجهم نظام غير شرعى فاى شرعية.
وأضاف نوح قلت للاخوان من البداية ان النهاية سيئة وازمة الاخوان انهم لا يستجيبوا للنصح ابدا وهم يفترض ان دعوتهم لدين يوجب تقبل النصح ، مشيرا إلى أن خيرت وغزلان ورشاد بيومى كانوا يعينوا انصارهم فى مكتب الارشاد وهم لا يفهموا لافى دين ولا دنيا وفى الثمانينات كنا عندما يلقى علينا القبض اهالى لا نعرفهم يساعدونا الان الاهالى يشتبكون مع مظاهرات الاخوان وهاجموها من الشرفات.

http://shabab.ahram.org.eg/News/13973.aspx

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى