آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/08‏/2013

نجل مرسى: لواءات فى أمن الدولة عرضت على والدى قمع القضاء والإعلام لكنه رفض

 

قال أسامة مرسى، نجل الرئيس محمد مرسى، ومحاميه الخاص، إن مسئولى مكتب والده برئاسة الجمهورية كانوا أخبروه فور فوز مرسى بانتخابات الرئاسة أن مجموعة من اللواءات بجهاز أمن الدولة عرضوا على مدير مكتب الرئيس أن يسمحوا لهم بالتعامل مع ملف الإعلام والقضاة، وقمعهم حتى لا يهاجمون الرئيس، مضيفا أن مدير مكتب الرئيس عندما عرض الأمر على والده رفض بشدة، وقال لن نتنازل عن مكتسبات ثورة 25 يناير.
وأضاف نجل مرسى فى حوار له عبر قناة أحرار 25 أن الرئيس قال لنا بعد بيان الـ48 ساعة «الشرعية التى يطالبنى بعض الانقلابين أن اتنازل عنها ليست ملكى، وأن الصراع الآن على الهوية وعلى الدولة الدستورية، متابعا يومها صلى الرئيس قيام الليل وقرأ ورده القرآنى وصلى الفجر ونام، وكان ينام هانئا مطمئنا فى الوقت الذى كان فيه الانقلابيون لا يستطيعون النوم، وكان ذلك صباح 3 يوليو.
وقال أسامة قلت لوالدى بعد خطاب القوات المسلحة ماذا ستفعل فقال لى «أنصاف الرجال هؤلاء لن يخيفونى»، فى إشارة لمن ساهم الانقلابيون.
وحول عدم تمكنهم من رؤية والده حتى الآن، قال: «اتخذنا قرارا ألا نطلب شيئا من غير ذى صفة، ولن نستجدى لقاء الوالد حتى لا نعطى شرعية للانقلابين»، مضيفا «هو بالنسبة لنا ليس معتقلا بل مختطف، وأسرة محمد مرسى أقوى من أنها تعطى شرعية للانقلابيين».
وأكد نجل مرسى أنه تواصل مع عدد من المحاميين الدوليين خارج مصر للتقدم للمحكمة الجنائية الدولية بتهمة اختطاف الرئيس.
وقال أسامة، لقد أوصانا والدى فى آخر لقاء لنا به قبل أن نغادر الاستراحة التى كان بها يوم 3 يوليو قائلا «لا تضعفوا فهذه هى ضريبة هذا الطريق».
وتابع أسامة أن الرئيس وأسرته لم يحصلوا على أى امتيازات خلال وجود والده برئاسة الجمهورية، مضيفا «اتحدى الرئيس الحالى ومساعديه أن يثبتوا حصول الرئيس وأسرته على أى امتيازات».

نجل مرسى: لواءات فى أمن الدولة عرضت على والدى قمع القضاء والإعلام لكنه رفض
Samira Amir
Tue, 06 Aug 2013 19:58:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى