آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/08‏/2013

الرئيس الإيراني يدين استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا

 

حسن روحانيدان الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني “بشدة” استخدام الأسلحة الكيماوية في سورية، ودعا المجتمع الدولي الى بذل الجهود الممكنة للحيلولة دون استخدام هذا النوع من الأسلحة المحظورة.

ونسبت وكالة (مهر) الإيرانية للأنباء، السبت، الى روحاني قوله إن إيران “وبصفتها من ضحايا الأسلحة الكيماوية تطالب المجتمع الدولي بضرورة تضافر الجهود الممكنة للحيلولة دون استخدام هذا النوع المحظور من الاسلحة في كل انحاء العالم ولاسيما في سورية”.

واتهم ناشطون سوريون الأربعاء، القوات الحكومية في بلادهم باستخدام السلاح الكيماوي في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق، ما أدّى إلى سقوط مئات القتلى والجرحى، فيما نفت الحكومة والجيش السوري صحة هذه الأنباء.

يذكر أن فريق التحقيق باستخدام السلاح الكيماوي في سوريا والتابع للأمم المتحدة، بدأ عمله الاثنين في سورية، بعد موافقة الحكومة السورية بشكل رسمي على الأسس المقترحة لبعثة التفتيش التابعة للأمم المتحدة حول الأسلحة الكيماوي.

إلى ذلك، دان روحاني الغارة الجوية الإسرائيلية الجمعة على منطقة الناعمة جنوب بيروت، والتي استهدفت موقعاً للجبهة الشعبية – القيادة العامة الفلسطينية الموالية لسورية.

ونفذت طائرة حربية إسرائيلية فجر الجمعة، غارة على موقع للجبهة الشعبية – القيادة العامة، بعد ساعات على إطلاق 4 صواريخ من جنوب لبنان على شمال إسرائيل.

وتحدّث الرئيس الإيراني عن الوضع في المنطقة، وقال إن “حالة عدم الاستقرار والإرهاب اللذين يسودان المنطقة يدلان بكل وضوح على أن ثمة مؤامرات أحيكت سلفاً للمنطقة من قبل الأعداء، حيث نشهد تداعيات هذه المؤامرة على نحو جلي في كل من سورية ومصر”.

ولفت روحاني الى أن “انعدام الأمن وسيادة الفوضى في المنطقة تصبان بمصلحة الكيان الصهيوني (إسرائيل) حصراً”.ودعا شعوب المنطقة الى” ضرورة توخي اليقظة لعودة الأمن الاستقرار الى ربوعها” .

الرئيس الإيراني يدين استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا
هاجر جميل
Sat, 24 Aug 2013 08:32:34 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى