آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/08‏/2013

مصدر أمنى: نقل "مبارك" بمروحية عسكرية إلى مقر إقامته الجبرية اليوم

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى بوزارة الداخلية عن خطة الوزارة لإخلاء سبيل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك بعد صدور قرار إخلاء سبيله الأربعاء من غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة بشمال القاهرة على ذمة تحقيقات قضية هدايا الأهرام، وهى القضية التى تعد آخر القضايا التى كان محبوسا على ذمتها بمستشفى سجن المزرعة بمنطقة سجون طرة.
وأكدت المصادر الأمنية أن اللواء مصطفى باز مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون سيرسل ملف مبارك إلى النيابة العامة صباح اليوم بعد قرار المحكمة بإخلاء سبيله؛ للتأكد من عدم كون مبارك محبوسا أو مطلوبا على ذمة أية قضايا أخرى.
وأضافت المصادر أنه فور وصول القرار من النيابة العامة، سيتم العمل على إنهاء كافة الأوراق المتعلقة بتنفيذ قرار إخلاء سبيله وخروجه من محبسه بسجن طرة، معلنة أنه لن يتم نقله بواسطة سيارات بل سيتم نقله بواسطة مروحية عسكرية إلى المكان الذى سيتم تحديده من قبل الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء نائب الحاكم العسكرى، والذى أصدر قرارًا اليوم بوضعه قيد الإقامة الجبرية فى إطار تطبيق قانون الطوارىء .
ورجحت المصادر الأمنية نقل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك إلى أحد المواقع السيادية، أو الى المركز الطبى العالمى التابع للقوات المسلحة أو مستشفى المعادى للقوات المسلحة ليكون تحت الملاحظة الطبية، على أن يتم فرض حراسة أمنية مشددة عليه فى حالة إقامته فى أى من الموقعين، لافتة إلى أن تحديد مكان إقامته الجبرية من اختصاص نائب الحاكم العسكرى الذى أصدر قرار وضعه قيد الاقامة الجبرية .
وكانت غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة بشمال القاهرة قررت صباح الأربعاء إخلاء سبيل مبارك من محبسه على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بمعرفة النيابة، بعد قبول تظلمه في قضية اتهامه بالحصول على هدايا باهظة الثمن تقدر بعدة ملايين من الجنيهات بصورة سنوية من المؤسسات الصحفية القومية بدون وجه حق فيما تعرف بقضية (هدايا الأهرام) .
وبمقتضى هذا القرار، فإنه سيتم إخلاء سبيل مبارك، باعتبار أن هذه القضية هى الأخيرة التي كان يقضى فيها الرئيس الأسبق فترة الحبس الاحتياطى، إذ سبق وأن أصدرت محاكم الاستئناف والجنايات عدة قرارات بإخلاء سبيل مبارك في القضايا الثلاث الأخرى التى يتم التحقيق معه بشأنها أو تلك التى يحاكم على ذمتها، نظرا لانتهاء الفترات التي حددها قانون الإجراءات الجنائية في شأن الحبس الاحتياطى؛ حيث تجاوزت فترات حبسه احتياطيا المدد المحددة قانونا.

 

مصدر أمنى: نقل "مبارك" بمروحية عسكرية إلى مقر إقامته الجبرية اليوم
mohamedberber
Thu, 22 Aug 2013 01:03:24 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى