آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/08‏/2013

المسلماني: مصر تحتاج إلى سياسة وأجيال جديدة لمواجهة التحديدات

 

أكد المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية أحمد المسلماني حاجة مصر إلى سياسة جديدة وضخ دماء من أجيال جديدة لمواجهة التحديدات السياسية القادمة.

وقال المسلماني – خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم (الأحد) مع الدكتور عصام حجي مستشار الرئيس لشئون التعليم ` ” إن هناك حالة من الضمور في النخبة السياسية المصرية لذلك يجب ان تتسع هذه النخبة لتشمل اجيالا جديدة من أجل مواجهة التحديات السياسية القادمة”.

وأضاف المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية أن “الاحزاب والقوى السياسية عليها أن تبدأ عملية ترميم واسعة لان التحديات السياسية القادمة فى الانتخابات البرلمانية والرئاسية تستجوب عملية الترميم وضخ دماء جديدة وتمكين جيل جديد من السياسيين من أجل مواجهة التحديدات السياسية القادمة”.

وطالب المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية أحمد المسلماني خلال المؤتمر الصحفي القوى السياسية أن تراجع مستوى الفكرة والحركة وعليها أيضا أن تفكر فيما جرى في الفترة الماضية بشأن تجربة جماعة الاخوان المسلمين.

وتابع المسلماني قائلا : “إن مصر مرت بمرحلة عصيبة عقب ثورة 30 يونيو حيث كان هناك من يدعم ويمول ويراهن على انهيار الدولة المصرية وهناك من يتحدث عن إرهاب مفتوح لا ينتهى وهناك من يتحدث عن حرب أهلية” ….مؤكدا في الوقت نفسه أن مصر مرت بالمرحلة الصعبة وتجاوزت منطقة الاوحال والمستنقعات ووصلت إلى منطقة آمنة.

وأشار المسلماني إلى أنه خلال الفترة العصيبة كان هناك ولا يزال من يحاولون كسر الجيش المصري والاساءه للقوات المسلحة ومن يحاولون أيضا أن يكون هذا الجيش خصما في الحياة السياسية والاجتماعية في البلاد….قائلا/ إن الذين حاولوا ويحاولون كسر الجيش المصري يقعون مع التتار والصلبيين وكافة الاعداء في سلة قمامة واحدة وسوف ينتصر هذا الوطن”.

من ناحيته قال المستشار العلمي لرئيس الجمهورية الدكتور عصام حجى “انه لا يمكن لاي مصري ان يتأخر عن خدمة مصر في هذه اللحظة سواء كان في الخارج او الداخل”.

واضاف انه سوف يعمل في مجال البحث العلمي والتعليم فقط دون التطرق الى السياسة والاوضاع التي تمر بها البلاد .. موضحا انه في مجال البحث العلمي هناك العديد من التحديات امام المجتمع المصري اولها قضية المياه وهي قضية هامة جدا وشائكة لانها تؤثر على اسعار الغذاء وحياة المواطن المصري.

وتابع ” امامنا تحديات اخرى مثل مجال البيئة و التغير المناخي و التصحر والزراعة وفي هذه المجالات سيتم التعامل كقضايا علمية وليست كقضايا سياسة تستوجب حلولا فنية وعلمية”.

المسلماني: مصر تحتاج إلى سياسة وأجيال جديدة لمواجهة التحديدات
البورصة خاص
Sun, 25 Aug 2013 13:52:07 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى