آخر المواضيع

آخر الأخبار

30‏/08‏/2013

بالصورة : الجيش السوري الحر يعلن مقتل القائد العسكري المسئول عن "مجزرة الكيماوي"

الجيش السوري الحر يعلن مقتل القائد العسكري المسئول عن

الاناضول
قال الجيش السوري الحر، اليوم الجمعة إنه تمكن من قتل اللواء "محمد أصلان" مدير قسم الكيمياء العسكرية في الحرس الجمهوري بجيش النظام السوري والمسؤول عن "مجزرة الكيماوي" في منطقة الغوطة بريف دمشق (جنوب سوريا)، على حد قوله.
وفي بيان أصدره اليوم، قال المجلس العسكري في دمشق وريفها التابع للجيش الحر، إن "مقاتلي الجيش الحر تمكنوا في عملية نوعية من قتل اللواء محمد اصلان مدير قسم الكيمياء العسكرية في الحرس الجمهوري المسؤول عن مجزرة الكيماوي في الغوطة"، فيما لم يحدد البيان طريقة أو مكان مقتله.
وقتل نحو 1500 شخص وأصيب 10 آلاف آخرين معظمهم من النساء والأطفال في استهداف النظام السوري لعدة مدن وبلدات في منطقة الغوطة بريف دمشق، وذلك بحسب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، في حين ينفي النظام استخدامه لتلك الأسلحة ويتهم مقاتلي المعارضة بذلك.
ويعد الحرس الجمهوري من قوات النخبة في جيش النظام السوري وتتهمه المعارضة بارتكاب عدد من المجازر في عدة مناطق بسوريا خلال العامين الماضيين بعضها باستخدام السلاح الكيماوي.
ومنذ مارس 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 40 عامًا من حكم عائلة بشار الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة.
غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات؛ مما دفع سوريا إلى معارك دموية بين القوات النظامية وقوات المعارضة؛ حصدت أرواح أكثر من 100 ألف شخص، فضلا عن ملايين النازحين واللاجئين، ودمار واسع في البنية التحتية، بحسب إحصاءات وبيانات الأمم المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى