آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/08‏/2013

بعد ساعات من تفويض "الداخلية".. الجيش ينسحب من تأمين ماسبيرو واعتصامات الإخوان

فيما أعتبره محللون خطوة لترك المجال لوزارة الداخلية فى التعامل مع تهديدات الإخوان أنسحبت قوات الجيش من تأمين إعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة المتواجد فيهما أنصار الرئيس مرسى منذ شهر تقريبا ،

كما انسحبت قوات الجيش أيضا من تأمين مبنى ماسبيرو ، والبنوك والكمائن فى أسيوط على الرغم من تأمين مقرات البنوك فى وسط البلد وأيضا ميدان التحرير الذى يعتصم فيه حتى الآن المئات من المواطنين .
وقد انسحبت صباح اليوم قوات الجيش المخصصة لتأمين مبنى الإذاعة والتليفزيون ، بمحافظة القاهرة جزئيا فى خطوة اعتبرها البعض مفاجئة ، خاصة مع استمرار تواجد قوات الجيش لتأمين ميدان التحرير الذي يبعد عن مبنى ماسبيرو بمسافة قليلة .
فيما أفاد شهود عيان بانسحاب قوات الجيش من محيط الاعتصامين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى بميداني رابعة العدوية، بمدينة نصر ، ونهضة مصر بمحافظة الجيزة ، وذلك للمرة الأولى منذ تواجدها قرب الاعتصام منذ يومه الأول.
و جاء انسحاب قوات الجيش بعد بضعة ساعات من إعلان الحكومة فى بيان اليوم أنها فوضت وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، باتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع نهاية لما أسماه "مخاطر على الأمن القومي للبلاد" يمثلها اعتصامي "رابعة العدوية"، المستمر منذ 34 يوما، و"نهضة مصر"، المستمر منذ 29 يوما، حيث يحتشد أنصار مرسى باستثناء التخفيض الجزئي للقوات بمحيط ماسبيرو الذي جاء في صباح اليوم .
وجاء إنسحاب قوات الجيش من تأمين مواقع حيوية بعد ساعات من زيارة " كاثيرن آشتون" منسقة العلاقات الخارجية بالإتحاد الأوربى الى مصر ، فيما اعتبر البعض ان الإنسحاب من المشهد حتى لا يقع فى صدام مباشر مع مؤيدي الرئيس المعزول قد يخسره ما تبقى من رصيده لدى الرأي العام العالمي .

 

بعد ساعات من تفويض "الداخلية".. الجيش ينسحب من تأمين ماسبيرو واعتصامات الإخوان
hoqook1
Thu, 01 Aug 2013 09:29:42 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى